رياضة

مدرب كرواتيا يهاجم ريال مدريد بسبب مستوى مودريتش

عبر مدرب المنتخب الكرواتي، زلاتكو داليتش، قبل 3 أيام من مواجهة المنتخب الإسباني، عن ثقته الكاملة في استعادة لاعب وسط ريال مدريد، لوكا مودريتش، لمستواه المعهود في أقرب وقت ممكن.

وقال المدرب، في مؤتمر صحفي “لم أشك يومًا في قدرات لوكا، سيعود قريبًا لمستواه الذي نعرفه”.

ووفقا لداليتش، فإن لاعب الوسط، الذي يمر بفترة من التذبذب في المستوى، دائما ما كان مميزًا مع منتخب بلاده، ولذلك سيعتمد عليه أمام الماتادور.

وأضاف المدرب “لقد تحدثنا منذ أيام قليلة، لوكا يعلم جيدا أن تذبذب المستوى، أمر طبيعي في كرة القدم، وأنه لا يمكن أن يظل الأفضل دائمًا وفي كامل مستواه، خاصة بعد تألقه بشكل ملحوظ طوال عام بأكمله”.

وفي الوقت نفسه، انتقد داليتش، الفريق الملكي، لأن عند خسارته يقوم دائمًا بإلقاء اللوم على “اللاعبين الأجانب” مثل مودريتش والألماني توني كروس.

ويرى داليتش، إمكانية فوز فريقه يوم الخميس المقبل، على إسبانيا، في دوري الأمم الأوروبية على الرغم من صعوبة الأمر نسبيا.

وبذلك سيتخطى الفريق جراح الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام “لا روخا” في سبتمبر/أيلول الماضي في إلتشي (إسبانيا) بسداسية نظيفة.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي بالعاصمة الكرواتية، زغرب، “يجب علينا البحث عن الانتقام، ولكن ليس فقط لمجرد الانتقام بل لنيل الـ3 نقاط”.

ومقارنة بالمباراة الماضية بين الفريقين -والتي وصفها بـ”الهزيمة التاريخية”- أوضح مدرب “الناريون” أن “الفريق حاليا في مستوى أفضل وأن جميع اللاعبين في حالة جيدة وجاهزين لتلك المواجهة”.

وأكد داليتش أن المباراتين المقبلتين للفريق أمام إسبانيا الخميس المقبل ثم إنجلترا يوم الأحد، في دوري الأمم الأوروبية، ستكونا “في غاية الصعوبة والأهمية والتشويق”.

وأشار المدرب الكرواتي إلى أن نظيره الإسباني، لويس إنريكي، غير أسلوب اللعب لـ”لا روخا”.

واعترف داليتش أن فريقه يعاني من أزمة الظهير الأيسر، حيث يغيب كل من جوسيب بيفاريتش وبورنا باريسيتش وبورنا سوسا ومارين ليوفاتش للإصابة.

ويحتاج “الناريون” للفوز على إسبانيا و”الأسود الثلاثة” ليتمكنوا من التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى