رياضة

4 أسباب تؤدى إلى إلغاء مسابقة الدوري الممتاز

لا صوت يعلو الآن داخل الشارع الكروى المصرية فوق الأنباء التى ترددت بقوة عن إمكانية إلغاء مسابقة الدورى الممتاز للموسم الكروى الحالى 2018/2019 .
وزاد الأمور ترقبا وانتظارا لما ستسفر عنه الأيام المقبلة بعد خروج أحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وتأكيده أن مسابقة الدورى الممتاز مهددة بقوة بالإلغاء .
“صدى البلد ” يستعرض أبرز النقاط التى تهدد استكمال مسابقة الدورى هذا العام فيما هو يلى :
1- مؤجلات الأهلى 
يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عددا كبيرا من المباريات المؤجلة له بسبب خوض منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا الماضية ، وأصبح لدى الأهلى 9 مباريات مؤجلة حتى الأن أمام كلا من الجونة وبيراميدز وبتروجيت والداخلية ومصر المقاصة والنجوم وانبي وطلائع الجيش وسموحة.
2- النسخة الجديدة من البطولات الإفريقية 
تسبب الاتحاد الإفريقى لكرة القدم ” كاف ” فى حالة من الصعوبة لدى لجنة المسابقات الخاصة بالدورى الممتاز ، نتيجة انطلاق النسخ الجديدة من بطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية خلال شهر ديسمبر المقبل وانتهاءها فى مايو 2019 ، وهو ما يؤثر بشكل قوى فى انتظام بطولة الدورى الممتاز المحلى .
3- مطالب أجيرى مدرب الفراعنة 
لا يزال خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم يطالب بخوض مجموعة من المباريات الودية من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين وتحقيق أفضل إعداد ممكن لكل المنافسات التى يشارك فيها منتخب الفراعنة .
وطالب اجيرى بخوض مجموعة من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى أفضل تشكيل ممكن من اللاعبين وتجربة العديد من النجوم .
4- الأمم الإفريقية 2019 
يعد انطلاق مسابقة بطولة الأمم الإفريقية المشارك بها المنتخب الوطنى فى يونيو المقبل خطرا كبيرا حول استكمال مسابقة الدورى الممتاز الحالية ، وذلك بسبب ضيق الوقت فضلا عن ضغوط بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدالية.
وبحسب المعهود فإن أجيرى سيطلب معسكرا مغلقا قبل انطلاق البطولة لن يقل عن 15 يوما من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض منافسات البطولة الأكبر داخل أركان القارة السمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى