منوعات

ملين أحذية الملكة وآخر مسؤول عن ساعات القصر.. أغرب الوظائف فى بلاط العائلة البريطانية

تتسم القصور الملكية بحياة مختلفة كثيرا عن حياة أصحاب البيوت البسيطة، إذ تحتاج لمزيد من الخدمة، والتى تتجسد فى عدد كبير من الأشخاص تحت اسم “الخدم والحشم”، لتقديم خدمة مثالية تليق بأصحاب هذه البنايات فائقة الثراء، وأبرز مثال على هذا الحديث القصر الملكي البريطاني إذ يضم الكثير من الموظفين الذين تتعدد مجالات وظائفهم ما بين الوظائف الغريبة والطريفة، وهذا التقرير يستعرض أغرب الوظائف داخل القصر.

سائق مركب “نهر التايمز”

منذ مئات السنين، تقوم العائلة الحاكمة بجولات في نهر التايمز بشكل مستمر خلال الاحتفالات الرسمية، ولذلك فإنّ هناك مركبا خاصا بالعائلة الملكية، يقوده موظف خاص بذلك، ويتولى إدارة فريق مؤلف من 24 شخصا.

 

مسئول الفلكي

استحدثت هذه الوظيفة في عهد الملك تشارلز الثاني عام 1675، ويتولاها مسؤول بارز في مجال علم الفلك، ويعمل ضمن هذه الوظيفة عالم الفلك الشهير مارتن ريس.

موظف لتقطيع اللحوم

تعتمد العائلة الملكية على موظف خاص لتقطيع وتجهيز اللحوم لهم خلال تناول الطعام.

حارس للطوابع

تحرص الملكة إليزابيث الثانية على جمع الطوابع، والتي قد جمعتها من جدها وأبيها اللذين كانا يهويان جمع الطوابع، منذ العام 2003، ويشغل مايكل سافي منصبًا في القصر الملكي، اختصاصي طوابع لحفظها وأرشفتها.

 

مسئول عن ساعات القصر

ويتولى مهمة مراقبة أداء وصيانة جميع الساعات في القصر وكل المساكن التابعة له، ففي قصر باكنجهام 500 ساعة، 379 في قلعة وندسور، و80 في قصر هوليرود هاوس.

سائق عربة الحصان

تعتبر هذه الوظيفة من أبرز الوظائف في القصر الملكي، إذ أنّ سائق عربة الحصان دوره أساسي في المناسبات الرسمية والملكية، لأن الملكة تكون على ظهر الخيل أو على العربة.

مُلين الأحذية الملكية

وهي من أبرز الوظائف في القصر الملكي، حيث تقوم سيدة يكون قياس قدمها مطابقًا لقياس قدم الملكة، بارتداء الأحذية الجديدة للملكة بغية جعلها ليّنة وتوسيعها، كي لا ترتديها الملكة ضيقة، لأنها كانت تسبب لها الألم.

مسئول عن الصور

يوجد بقصر باكنجهام ومجمل المساكن الملكية، ما يقرب المليون عمل فني، بما في ذلك اللوحات والأثاث والكتب والتصوير الفوتوغرافي. كذلك، فإنّه توجد أشياء ثمينة يجب الاهتمام بها. هذا الأمر يحتم وجود شخص مسؤول لذلك، وقد تمّ تعيين ديزموند شاو – تايلور لهذا المنصب عام 2005.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق