محافظات

محافظ الشرقية يستمع لمطالب تجار الخضار والفاكهة بالصالحية القديمة

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية البدء في تنفيذ وإقامة أسواق حضارية بمواصفات وضوابط محددة للقضاء على الأسواق والسويقات العشوائية وللحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه بأصحاب وكالات الخضار والفاكهة بالصالحية القديمة التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس للاتفاق على اختيار مكان بديل لوكالاتهم لإقامة مجمع أسواق حضاري جديد يراعى فيه طرق وشروط التخزين والارتفاعات والمداخل والمخارج والتوسعات المستقبلية لاستيعاب الزيادة السكانية وحجم الاستهلاك ولرفع الإشغالات من على الطريق الرابط بين محافظات الشرقية وبورسعيد والإسماعيلية باعتباره طريق هام وحيوي.

وخلال اللقاء استمع محافظ الشرقية لشكاوى أهالي الصالحية القديمة من نقص الخدمات في قطاعات الصرف الصحي – الصحة – الزراعة – الشباب والرياضة.

وجه محافظ الشرقية بمتابعة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لإنهاء الأوراق اللازمة للبدء في إقامة محطة معالجة لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بوضع خطة لتفعيل وتشغيل وحدة طب الأسرة بالصالحية القديمة ورفع كفاءته وتزويده بالأجهزة والمستلزمات الطبية والأطباء وطاقم التمريض لتقديم خدمة صحية وعلاجية لأهالي الوحدة المحلية.

ووجه محافظ الشرقية مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة بإنهاء الإجراءات اللازمة لتخصيص مبنى لإقامة سجل مدني لخدمة أهالي القرية ، وكذلك مخاطبة الجهات المعنية لتزويد الشهر العقاري بالعاملين حتى يتمكن المواطن من الحصول على الخدمة ، ومخاطبة مديرية الزراعة لإقامة مبنى لإدارة زراعية بالقرية يقدم كافة الخدمات للأهالي من المزارعين ، ومخاطبة مديرية الشباب والرياضة بسرعة الانتهاء من عمل نجيله لملعب مركز شباب القرية.

وأكد محافظ الشرقية أن التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم على قائمة أولويات العمل اليومي من خلال الزيارات الميدانية المفاجئة لقرى ومراكز ومدن المحافظة ولقاءاته الأسبوعية للمواطنين للتعرف على احتياحاتهم على الطبيعة وتوجيه الجهات المعنية بتلبية مطالبهم وذلك في ضوء الإمكانيات المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى