اخبارمصر

وزير التربية والتعليم: المدارس اليابانية استثمار للحكومة المصرية

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حرص الوزارة على التوسع فى إنشاء المدارس المصرية اليابانية بهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بمصاريف منخفضة، مشيرا إلى أن رسوم المدارس اليابانية متوسطة وتقدر بـ 10 آلاف جنيه لأنها استثمار للحكومة المصرية.

وقال وزير التربية والتعليم إن المدارس المصرية اليابانية الجديدة مدارس حكومية عالية المستوى من حيث المباني والمعامل والتجهيزات ومستوى المعلمين، ونستهدف بناء 100 مدرسة يابانية جديدة بجميع المحافظات.

وأضاف شوقى: “أخذنا من التعليم الياباني ما يتعلق ببناء شخصية الطفل واعتزازه بهويته في تجربة المدارس اليابانية، ولم نأخذ عنهم المناهج ولكن أخذنا عنهم خبرتهم في تربية الأطفال، والمناهج التي سيتم تدريسها مصرية حديثة تعمل على تنمية المهارات الحياتية لدى التلاميذ”.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم ترافقه وزيرة الاستثمار سحر نصر، والدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والسفير اليابانى بالقاهرة، المدرسة المصرية اليابانية بالعبور بحضور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك استكمالًا لمجموعة المدارس اليابانية بجميع محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق