اخبارمصر

الأرصاد تحذر: موجة غير مستقرة وأمطار غزيرة ورياح تضرب البلاد الأربعاء

صرح الدكتور أحمد عبدالعال، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدءا من يوم الأربعاء وتكون ذروتها يوم الخميس، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد مساء الأربعاء، إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأضاف أحمد عبد العال، في تصريحات اليوم الاثنين، أنه منتظر أن يصاحب موجة عدم الاستقرار نشاطا للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة.

وتابع: الطقس يكون مائل للبرودة نهارا بارد ليلا، ومن المنتظر أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 إلى 20 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية الغربية فتتراوح ما بين 20 إلى 19 درجة.

وتسجل درجات الحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة 20/19 درجة، أما محافظات شمال الصعيد 21/20، محافظات جنوب الصعيد 22/23، ومحافظات جنوب سيناء 23/24.

وشدد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على كل المسؤولين بالدولة، إتخاذ كافة التدابير والحيطة والحذر لمثل هذه الموجات المضطربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق