محافظات

محافظ القليوبية: إزالة 4833 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات التي انطلقت على مدار الـ10 أيام الماضية، حيث تمت إزالة 511 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 51142 مترا مربعا بمدن وقرى المحافظة.

وأكد المحافظ، أن الحملة مستمرة بجميع مراكز وقرى المحافظة حتى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن والاجهزة المعنية مدعمين بالمعدات الثقيلة والأدوات المستخدمة في الإزالة للحفاظ على الرقعة الزراعية وبذلك يبلغ إجمالي ما جرى إزالته على مدار الأيام الماضية 4833 حالة بمساحة 496938م2 بمدن وقرى المحافظة.

وأكد أن الإزالات عبارة من ملاعب وأسوار ومبان خفيفة ومبان خرسانية وتشوينات، مؤكدا أن الحملة مستمرة بجميع مراكز وقرى المحافظة حتى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن ومديرية الزراعة وحماية الأراضي وهندسة الكهرباء وشركة المياه والأجهزة الرقابية للحفاظ على الرقعة الزراعية.

ووجه بضرورة عدم تكرار هذه التعديات في تلك المناطق والوقوف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين والمتعدين على رقعة الأرض الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة.

وأكد أنه كلف رؤساء المراكز بإرسال تقارير يومية عن عدد الحالات التي تمت إزالتها والمعوقات التي قد تواجه التنفيذ لسرعة تلافيها، فضلا عن توجيهاته بمراجعة غرف العمليات الفرعية لضمان تواصلها بالغرفة المركزية بالمحافظة، ورفع كل المستجدات والتي يتابعها بصفة شخصية لتحقيق أعلى المعدلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى