اخبارمصر

مستشار وزير السياحة: مستعدون لاستقبال السائحين بشكل قوي

قال الدكتور ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة الأسبق لشؤون أسيا إن الأسواق الناشئة هي أسواق وسط آسيا ودول الاتحاد السوفييتي السابق مثل كازاخستان وأذربيجان ولكنها تحتاج لمزيد من حركة النقل الجوي .
أضاف عبد العال إلى أن الصين والهند أصبحا سوقا قويا لافتا أن مصر لديها مكتبين لترويج السياحة بهما يغطون منطقة شرق آسيا مطالبا بتفعيل تواجدهم بشكل كاف.
أكد عبدالعال في تصريح لـ”صدي البلد” أننا نمتلك بنية تحتية قوية تساهم بقدر كافي لدعم العمليةالسياحية ضاربا المثل بمنطقة الساحل الشمالي الطفرة الفندقية بالاضافة الى اقامة مدينة العالمية ناهيك عن توسع الانشاءات الفندقية على غرار الماسة وما به من سياحة المؤتمرات تعد طفرة تضاف للقطاع .
تابع مستشار وزير السياحة الأسبق لشؤون أسيا أن البنية التحتية للمواصلات منها افتتاح مطار غرب القاهرة يؤكد أننا مستعدون لاستقبال السائحين بشكل قوي لافتا أننا نسعى لاستخدام اليوان الصيني بديلا عن الدولار للخدمات السياحية المقدمة ناهيك عن التأشيرة التي أصبحت سهلة الحصول على غرار الدول العالمية .
أشار إلى ضرورة ألا تغيب عن الأسواق المتواجدين بها مناشدا بمزيد من الدعم المادي لمكتبي مصر السياحية بالصين والهند لانتشار أوسع ليطال كل أسيا بالشكل الكافي .
طالب بمشاركة الغرف السياحية وزارة السياحة بالدفع بعملية الترويج السياحي بالتواجد عبر برامج جديدة في ضوء البنية التحتية الجديدة في مصر .
وحول توقعات السياحة الصينية في مصر توقع أن بنهاية عام 2019 القادم تقارب الأعداد السياحية أكثر من 400 ألف سائح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق