اخبارمصر

العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن

استنكرت زعفران اليزيد مدير مؤسسة تمكين المرأة باليمن الجرائم التي تمارسها المليشيات كل ساعة ضد الإنسانية على مدار الأربع سنوات الأخيرة .

وأشارت إلى أن مؤتمر 100 حكاية إنسانية من اليمن المنعقد اليوم يأتي تزامنًا مع ذكرى مرور 70 عاما على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان مؤكدة أن المليشيات ترتكب جرائم ضد الإنسانية تتمثل في اختفاء القسري وتفجير المنازل والقتل والجرائم الوحشية تجاه اللاجئين الصوماليين وضد الأطفال والنساء وتدريب الأطفال للقتال وتحتجز 10 صحفيين منذ عشر سنوات وعدد من الحقوقيين وتصفية الرئيس السابق عبدالله صالح.

ومن جهته أكد مراد الغلقي مدير المنتدى الاجتماعي الديمقراطي اليمني، أن هذه الانتهاكات تحدث منذ عشر سنوات من المليشيات الحوثية كما ان هناك انتهاكات تحدث ضد منظمات حقوق الإنسان والحقوقيون في اليمن مشددًا على أن حالات التعذيب تعد أكثر خلال الفترة السابقة والاختفاء والقتل وان يوجد 1000 حالة تم رصدها تحكي كل ما حدث من وحشية في التعذيب والقتل .

وشدد الغلقي، على أن معاناة للطلاب الذين يذهب مستقبلهم إماما عينهم بسبب توقف الدراسة مؤكدًا أن هذه القضايا لا تسقط إلا بمحاكمة هؤلاء مطالبًا علينا العمل جميعا كحقوقيون من أجل إنقاذ اليمن من هذه الممارسات.

وقال نبيل عبد الحفيظ وكيل وزارة حقوق الانسان باليمن ،إن العالم يحتفل بالذكرى ال70 على الإعلان العالمي لحقوق بينما اليمن تطلق مؤتمرها 100 حكاية لرصد الانتهاكات الوحشية التي تحدث ضد الانسانية وحقوق الانسان.

واختتم بالتوجه بالشكر للمنظمة العربية لحقوق الإنسان على دعمها الدعم لقضايا حقوق الإنسان.

والجدير بالذكر انطلق صباح اليوم المؤتمر الصحفي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان AOHR بالشراكة مع المنتدى الاجتماعي الديمقراطي باليمن SDF وبالتعاون مع مؤسسة تمكين المرأة اليمنية YWEF 2018 حول الآثار الإنسانية للنزاع المسلح في اليمن بعنوان “100 حكاية إنسانية من اليمن”.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على التدهور المتسارع للأوضاع الإنسانية جراء الحرب في اليمن من خلال عرض لـ 100 قصة إنسانية على لسان أصحابها وراصديها كنماذج عن الوضع الإنساني المأساوي.

العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن
العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن
العربية لحقوق الإنسان: يجب محاكمة الحوثيين على الانتهاكات في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق