المرأة

بدون الماء.. كيفية تنظيف البوتاجاز من الشحوم والصدأ

تواجة الكثير من السيدات، صعوبة في تنظيف البوتاجاز من الشحوم والصدأ الناتجة عن استخدامه، لذلك يقدم لك موقع هيلث 8 طرق سهلة لإزالة تلك البقع الصعبة، بدون استخدام الماء.

1- نزيل إطار الشعلات الخارجية عندما تكون باردة تماما، وبقطعة قماش مبللة نزيل أول طبقة من الحروق والصدأ بمسح البوتاجاز جيدا حتى يتم إزالة أكبر قدر ممكن من الصدأ من فوق سطح البوتاجاز.

2- وباستخدام زجاجة رشاشة، نرش الخل على سطح البوتاجاز، ثم نضع المناديل الورقية فوق سطح البوتاجاز حتى يتم تغطيته بالكامل، ثم نرش الخل على المناديل الورقية.

3- نكرر الخطوة السابقة على إطار الشعلات الخارجية التي تم فصلها؛ برشها بالخل ولفها بالمناديل الورقية، ثم نتركها لمدة ساعة.

4- وبعد مرور ساعة نزيل المناديل الورقية من فوق سطح البوتاجاز، ثم نمسح سطح البوتاجاز جيدا بالمناديل، حيث سيساعد الخل على إزالة الصدأ والشحوم بسهولة.

5- نوزع باكينج صودا فوق سطح البوتاجاز ثم نرش الخل فوقه، ثم يترك لدقائق قليلة، وباستخدام فرشاة قديمة تفرك بقع الشحوم المتكتلة حول الشعلات.

6- نمسح السطح باستخدام المناديل الورقية المبللة بالخل حتى يتم إزالة بقع الشحوم بالكامل من فوق سطح البوتاجاز.

7- تزال المناديل الورقية من حول إطار الشعلات الخارجية، ثم تمسح جيدا باستخدام المناديل المبللة بالخل، حتى يتم تنظيفها بالكامل.

8- وأخيرا باستخدام قطعة قماش جافة، ننظف ونمسح سطح البوتاجاز جيدا حتى يتم تجفيفه بالكامل، ثم نضع الإطارات الخارجية حول الشعلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق