محافظات

محافظ الشرقية يتابع تنفيذ مشروع كوبري شرويدة وطريق الزقازيق- السنبلاوين

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعًا مع المهندس محمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للطرق والكباري والمهندس هاني تادرس ورئيس مجلس إدارة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير ورصف “كوبري شرويدة – طريق الزقازيق السنبلاوين” للوقوف على معدلات تنفيذ الآداء وإزالة المعوقات لضمان الانتهاء من تنفيذ المشروعين في التوقيتات المحددة والمتفق عليها لدخولهما الخدمة لخدمة المواطنين ولإحداث طفرة حقيقية في قطاع الطرق داخل محافظة الشرقية.

وأكد محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة بتكلفة مبدئية 186 مليون جنيه.

كما ناقش الاجتماع معدلات نسب تنفيذ الأعمال بطريق الزقازيق السنبلاوين والذي يمثل محورًا مروريًا جديدًا يُساهم في فك الإختناقات المرورية بين مدينتي الزقازيق والسنبلاوين، ويساهم في توفير الوقت والجهد ويخفف من العبء داخل المدينة.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن تنفيذ مشروع ازدواج طريق الزقازيق السنبلاوين يُنفذ على مرحلتين الأولى لمسافة 17 كيلو مترًا، والمرحلة الثانية لمسافة 16 كيلو مترًا، بإجمالي تكلفة مبدئية مليار و200 مليون جنيه.

اطمأن محافظ الشرقية على معدلات نسب تنفيذ الأعمال بالطريق مطالبًا بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال ليدخل الخدمة ويساهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية بما ينعكس على حركة المواطنين والتجارة لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق