محافظات

ضبط أدوية مجهولة المصدر بجوار المستشفى الجامعى ببنى سويف

تمكنت حملة من مديرية التموين بمحافظة بنى سويف ومباحث تموين، اليوم السبت، من ضبط شركة لبيع المستلزمات الطبية بجوار مستشفى جامعة بنى سويف غير مصرح لها بيع الأدوية وبداخلها مجموعة من الأدوية، تزامنا مع فتح جامعة بنى سويف تحقيقا للتأكد من تورط أى من العاملين فى توصية المرضى بشراء صبغات طبية من أحد محلات بيع الأدوات الكهربائية من عدمه.

وضبطت الحملة صاحب إحدى شركات بيع المستلزمات الطبية يدعى “أ.ا” لحيازة الشركة أدوية غير مصرح بتداولها وهى 5 علب أدوية جدول مؤثرة على الصحة النفسية ومصرح بتداولها فى السوق المصرى فى المكان المخصص لأنها ضمن أدوية الجدول المؤثر على الصحة النفسية، أدوية تستخدم فى عمليات التخدير بينهم وضبط 2 علبة محلول مخدر للاستنشاق بداخل كل علبه زجاجة، وضبط 2 امبول بداخل كل علبه 2 امبولات بها محلول أبيض مستحلب يستخدم فى عملية تحضير عمليات التخدير وغير محلى الصنع.

وتم ضبط أدوية مجهولة المصدر لا يمكن معرفتها أو تكوينها الا بالتحليل المعملى وهى 12 زجاجة بها سائل شفاف اللون ولها غطاء بلاستيكى وتلك الأدوية مجهولة المصدر ومخالفة لقرار وزير التموين رقم 113 لسنة 1994.

وضبطت الحملة أدوات تستخدم فى تحضير عمليات التخدير ولا تتدرج ضمن أدوية جدول المخدرات أو الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية ومنتهية الصلاحية، وأدوية تستخدم فى تصوير قاع العين وهى أحد أنواع الصبغة بداخلها 4 امبولات وتعد من المخالفة للقانون لأنها من الأدوية المستوردة والمهربة.

وقامت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بناء على تكليف النيابة العامة لبندر بنى سويف بجرد وحصر تلك الأدوية السابق ذكرها بعد تحرير المحضر رقم ذلك 705 جنح بندر بنى سويف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق