رياضة

5 تحديات أمام مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد للأهلي

أعلن النادى الأهلى بشكل رسمى تولى الأوروجويانى مارتن لاسارتى تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة لمدة عام ونصف العام تبدأ من يناير المقبل .
وشهدت الساعات القليلة الماضية مفاوضات مكثفة مع المدير الفنى قبل أن تنتهى بنجاح كبير عقب اجتماع محمود الخطيب رئيس النادى مع مارتن لاسارتى وتوقيع العقود بشكل رسمى .
وبات أمام المدير الفنى الجديد للأهلى العديد من التحديات والصعوبات التى تحتاج المزيد من الجهد والعرق من أجل عودة المارد مرة أخرى إلى حصد جميع البطولات وعلى رأسها بطولة دورى أبطال إفريقيا الغائمة عن جدران القلعة الحمراء طوال السنوات الماضية .
ويستعرض “صدى البلد”، أبرز التحديات التى يواجهها مارتن لاسارتى فى قيادته للأهلى خلال المرحلة المقبلة والتى يمكن حصرها على النحو التالي:
1- السير بخطى ثابتة فى الدورى الممتاز 
تعد بطولة الدروى الممتاز أولى تحديات مارتن لاسارتى فى الاهلى ، حيث يسعى المدير الفنى الجديد إلى قيادة أبناء القلعة الحمراء إلى استعادة قمة المسابقة مرة أخرى ، وهو الأمر الذى يتطلب الفوز فى جميع مبارياته المؤجلة فضلا عن الفوز على الزمالك وبيراميدز المنافسين المباشرين للأهلى على اللقب فى الوقت الحالى .
وكان الأهلى نجح فى السير بخطى ثابتة خلال المباريات الأخيرة له بالمسابقة والتى شهدت تحقيق ثلاث انتصارات متتالية وسط أداء جيد تحت قيادة المدير الفنى المؤقت محمد يوسف .
2- استعادة لقب بطولة إفريقيا 
يأمل مجلس إدارة النادى الأهلى بقيادة محمود الخطيب فى أن ينجح مارتن لاسارتى على استعادة لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا الغائبة عن الأهلى فى السنوات الماضية والتى خسرها النادى قبل عدة أيام أمام الترجى بعد الهزيمة فى المباراة النهائية .
ويعد الفوز ببطولة إفريقيا هو التحدى الأهم لدى المدير الفنى الجديد للأهلى فى ظل الرغبة على استعادة اللقب والعودة مرة أخرى لتسيد القارة السمراء .
3- بناء فريق قوى 
تأمل جماهير الاهلى فى أن ينجح مارتن لاسارتى فى تكوين فريق قوى يكون مزيجا من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة والشباب من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن خلال الفترة المقبلة .
وكان الأهلى عانى طوال الفترة الماضية فى الكثير من المباريات نتيجة عدم وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة القادرة على صناعة الفارق ، وبات الفريق يتأثر بغياب لاعب أو أثنين مثل وليد أزارو وعلى معلول والنيجيرى جونيور اجايى.
4- حسم الراحلين والصفقات المطلوبة
أيضا يوجاه مارتن لاسارتى تحدى اخر فى قيادته الجديدة للأهلى وهو حسم ملف اللاعبين الراحلين عن الاهلى خلال فترة الانتقالات الشتيوة المقبلة ، بجانب حسم أيضا اللاعبين الذذى يرغب فى التعاقد معهما ، ومن المؤكد أن مسئولى الأهلى سيقومون بمساعدة المدير الفنى فى هذا املفل خاصة إنه جديدا على الكرة المصرية ولا يعلم الكثير عن اللاعبين بها .
5- كسب ثقة الجماهير الحمراء 
ويعد هذا التحدى مهماً للغاية أمام ماتن لاسارتى ، فكسب ثقة جماهير الأهلى لن يكون إلا بتحقيق النتائج الجيدة وظهور الفريق الأحمر بشكل مميز من الناحية الفنية والبدنية وحصد البطولات والألقاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق