منوعات

تعرف على أسعار وأشكال شجرة الكريسماس

يبدأ المسيحيون كل عام مع مطلع شهر ديسمبر الاستعداد لاحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

ويبدأ التقويم الميلادي مع ميلاد السيد المسيح الذي ولد في السنة الخامسة قبل الميلاد، وبالتحديد في التاسع والعشرين من شهر كيهك بالتقويم القبطي والموافق الخامس والعشرين من شهر ديسمبر.
وكان ميلاد السيد المسيح في أطول ليلة وأقصر نهار، والتي يبدأ بعدها الليل في النقصان والنهار في الزيادة.
ويعد عيد الميلاد المجيد هو ثاني أكبر الأعياد المسيحية عقب عيد القيامة المجيد، ويشهد عيد الميلاد الكثير من مظاهر الاحتفال التي تستمر لقرابة شهر كامل في الدول والعواصم الأوروبية.
وقد اختلفت الكنيسة القبطية حول تحديد الموعد الدقيق لعيد الميلاد نتيجة للاختلاف بين التقويم اليوناني والتقويم الروماني.

يقول أمير، أحد تجار شجر الكريسماس وبابا نويل ولبس الكنائس: “كل عام يوجد جديد في أشكال شجر الكريسماس وبابا نويل، ولكن المشكلة في الفترة الحالية هي ارتفاع الجمارك على هذه الأشياء، ما تسبب في ارتفاع أسعارها في الفترة الحالية”، موضحا أن أسعار شجرة الكريسماس تبدأ من 15 جنيها حتى 150 جنيها تختلف باختلاف الأشكال والأحجام، وتوجد “طراطير” تتراوح أسعارها من اثنين جنيه إلى 7 جنيهات، وبابا نويل يبدأ سعره من 5 جنيهات حتى 350 جنيها

وقال مينا جرجس، أحد المشترين، إنه يقوم اليوم بمشاهدة وشراء أحد أشكال شجر الكريسماس واللعب التي يتم تزيين الشجرة بها، موضحا أن هذا العام ارتفعت أسعار شجر الكريسماس واللعب بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

فيما قال بيشوي حنا، أحد المواطنين: “هذا العام يشهد ظهور أشكال كثيرة من أشجار الكريسماس والمغارات وبابا نويل تمتاز باستخدام التكنولوجيا بها”، موضحا أنه هذا العام يقوم بشراء مغارة وهدايا شجرة الكريسماس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق