اخبارمصر

اتحاد العمال يشيد بزيارات الرئيس للمشروعات العملاقة

أشاد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالزيارات الميدانية التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على القيام بها لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة التى تشهدها مصر الآن.

وأشار محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر عضو مجلس النواب، إلي الزيارات الميدانية المفاجئة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وافتتاحه أمس المشروعات العملاقة ومشروعات المياه والصرف الصحى والتى أقيمت على أحدث النظم العالمية اضافة الى بناء البنية التحتية للمشروعات العملاقة الاخرى فى مجالات الاسكان والطرق والاستثمار الأمثل للمشروعات الصناعية والزراعية.

وقال وهب اللـه فى تصريحات صحفية، ان عمال مصر ومنظماتهم النقابية سعداء بهذه المشروعات التى تفتح مجالات جديدة للعمل أمام الشباب، كما ان الاتحاد العام يتابع باهتمام بالغ هذه المشروعات الى جانب اهتمام الرئيس بتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للمواطنين.

وأشار الى ان الرئيس يهتم بقضايا العمل والعاملين وفى إطار توجيهاته شارك الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى إعداد مشروعات القوانين التى تحقق الاستقرار لعمال مصر وغيرهم من اهمها المشاركة فى تعديل قوانين الخدمة المدنية والاستثمار والجمعيات وإصدار قانون النقابات العمالية رقم 213 لسنة 2017 الذي أجريت بموجبه الانتخابات العمالية التي اسفرت عن دخول الشباب والمرأة بنسبة لا تقل عن 80% فى مجالس المنظمات النقابية.

وشدد وهب الله على ان لجنة القوى العاملة بمجلس النواب انتهت من مناقشة مشروع قانون العمل الجديد بمشاركة أصحاب الأعمال والوزارات المعنية وسوف يعرض على الجلسة العامة للمجلس لإقراره خلال النصف الاول من عام 2019 الذى جعلته منظمة العمل الدولية عاما للعمل عند مناقشة ذلك فى مؤتمرها السنوى فى يونيو المقبل.

ومن أهم المشروعات تقدم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الى لجنة القوى العاملة بمشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات وهو معروض حاليا على لجنة القوى العاملة بالنواب وان القانون الجديد سوف يعالج المشكلات والثغرات التى خلفها قانون التأمينات الاجتماعية الحالي رقم 79 لسنة 1975 الذى مضى عليه اكثر من 40 عاما.. وسوف يعطى القانون مزايا اضافية للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات وتغطى مظلته جميع العاملين بمن فيهم العمالة غير المنتظمة والموسمية ويحقق التوازن بين ما يحصل عليه العامل من اجر اثناء العمل والمعاش عند التقاعد عن طريق النص باقرار زيادة تلقائية فى المعاش تتناسب مع نفقات المعيشة من الاسعار والخدمات اضافة الى الاستثمار الآمن لأموال المعاشات التى تعتبر اموالا خاصة محمية من الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق