اخبارمصر

سفير كندا بالقاهرة: لدينا رغبة في الاستفادة من فرص الاستثمار بمصر

أكد سفير كندا بالقاهرة، جيس داتون، عمق العلاقات المصرية الكندية ورغبة بلاده في إعطاء دفعة جديدة لتلك العلاقات خاصة في ضوء ما يشهده السوق المصري من استثمارات للعديد من الشركات الكندية ورغبة شركات أخرى في الاستثمار بمصر والاستفادة من الفرص الواعدة بها.

واستعرض سفير كندا بالقاهرة، خلال اجتماعه برئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب المصري، كريم درويش، اليوم “الأحد” أطر العلاقات المصرية الكندية في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وأكد على اهتمام بلاده بالتعاون العلمي والتعليمي مع مصر، لافتا إلى أن بلاده كانت سباقة في إنشاء وافتتاح إحدى جامعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

وأشار إلى ملامح التعاون مع مصر من خلال برنامج التنمية التي تتجه لبعض المشروعات والتعاون مع مجتمع الأعمال المصري خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات التي تخص المرأة بهدف خلق فرص عمل جديدة.

من جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، النائب كريم درويش، عمق العلاقات المتميزة بين مصر وكندا منذ بدء التبادل الدبلوماسي في خمسينيات القرن الماضي، والتي اتسمت منذ نشأتها وحتى الآن بالإيجابية والتفاهم مستندة لمشتركات عديدة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين في المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية والعلمية والتعليمية.

واستعرض درويش الجهود والشواغل المصرية منذ ثورة 30 يونيو على المستوى الداخلي وعلى مستوى سياسة مصر الخارجية ودورها الإقليمي والعالمي، مؤكدا أن مصر معنية حاليا بتحقيق التنمية وتوليد فرص عمل للشباب وزيادة مستويات الدخول وتحسين مستويات المعيشة للمواطن المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق