محافظات

محافظ الغربية يفتتح معرض إنتل إيسف بمكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة

افتتح اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، المعرض المحلى لمحافظة الغربية (معرض إنتل إيسف مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة) الذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة طنطا بمشاركة 106 طلاب بـ 75 مشروعًا.
ويقام المعرض على مدار يومين يعرض خلالهما الطلاب ابتكاراتهم على لجنة التحكيم لاختيار 25 ابتكار للمشاركة في معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة وتنوعت إبتكارات ومشروعات الطلاب فى مجالات الطب والصيدلة والعلوم الصحية والهندسة والميكانيكا والروبوتات والآلات الذكية وبرمجيات النظم والفيزياء والكيمياء الحيوية وشمل المعرض مبتكرين من ذوى القدرات الخاصة وأصغر مبتكر عمره 9 سنوات.
وعقب الافتتاح تفقد محافظ الغربية عدد من مشروعات وابتكارات الطلاب والتي شملت علاج مرض السكر بالخلايا الجذعية وعلاج مرض السرطان عن طريق تقوية الجهاز المناعي بمادة مستخلصة من قشور المانجو وأيضًا ابتكار طابعة ثلاثية الأبعاد بتكلفة تعادل 10% من سعر الموجودة بالأسواق وجهاز آلى عسكري من ضمن إستخداماته الكشف عن المفرقعات وأيضًا جهاز إنذار خاص بحراسة المنازل بالصوت والصورة.
وأشاد محافظ الغربية، بإبتكارات الطلاب مشيرًا لضرورة الاستفادة منها وتقديم كافة الرعاية لهذه الأفكار واقترح المحافظ على عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا بعمل معرض لعرض مشروعات التخرج الخاصة بطلاب الكلية وتقديم كافة الرعاية والدعم للمشروعات المتميزة.
كما وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بعمل مسابقة كبرى على مستوى مدارس المحافظة على غرار مسابقة العباقرة تستهدف اكتشاف المتفوقين والمتميزين في كافة المجلات مؤكدًا على دعم المحافظة الكامل للمتفوقين والمتميزين فى كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق