اقتصاد

الشرقية للدخان تكشف حقيقة تغيير أشكال علب السجائر

نفت الشركة الشرقية للدخان، تغيير أشكال علب السجائر المُصنَّعة داخل مصانع الشركة الوطنية – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – أو وضع علامات مائية على العلب لتمييزها عن المنتجات المقلدة.

من جانبه، قال هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومبانى”، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة تدرس الوسائل المبتكرة الحديثة لمكافحة التهريب وتزييف العلامة التجارية.

وأوضح، أمان في تصريحات لـ صدى البلد، أن الشركة الشرقية للدخان بصدد بحث التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في حماية العلامات التجارية وخصوصا السجائر، لحماية السجائر الوطنية من التزييف.

قالت شركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، إن تقليد العلامة التجارية لكليوباترا من قبل شركة حكومية بالجبل الأسود ليس حديثا.

وأضافت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، الأحد، ردًا على المنشور في المواقع، أن ذلك حدث منذ 2012 دون أن يؤثر سلبًا على اقتصاديات الشركة ومركزها وربحيتها.

وأشارت إلى أن نتائج أعمالها خلال السنوات السابقة ونموها تؤكد على التأثر بذلك.

يذكر أن الشرقية للدخان حققت أرباحًا بلغت 991.18 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 1.04 مليار جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 3.3 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.17 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق