محافظات

محافظ القليوبية: بدء إنشاء كوبري قلما العلوي بتكلفة 215 مليون جنيه

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بدأت في أعمال الحفر في مشروع إنشاء كوبري قلما العلوي على طريق “مصر إسكندرية” الزراعي عند مدخل قرية “قلما” بمركز قليوب بعد إنهاء كافة الإجراءات التنسيقية لبدء التنفيذ.

وأضاف المحافظ أنه تم التنسيق بين مجلس المدينة وإدارة المرور والشركة المنفذة لوضع الحواجز اللازمة وتيسير الحركة المرورية.

وقال إن كوبري قلما العلوي سيكون بطول 712 مترا وعرض 24 مترا، بواقع 3 حارات لكل اتجاه ذهابا وإيابا وأن طول المداخل 302 متر.

وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى بدأت في الاتجاه القادم من وجه بحري إلى القاهرة وسيتم تنفيذها خلال 9 أشهر بعرض 12 مترا، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للكوبري تبلغ 215 مليون جنيه وسيتم تنفيذه في مدة لن تتعدى 18 شهرا.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور غلق طريق “القاهرة- الإسكندرية” الزراعي السريع جزئيا وترك حارتين لحركة السيارات أمام قرية قلما مركز قليوب في الاتجاه القادم من القاهرة والمتجه إلى محافظات الوجه البحري لبدء أعمال إنشاء الكوبري.

وعلقت الإدارة العامة للمرور إرشادات مرورية ومساعدات فنية للمتجهين إلى مدن وجه بحري بأعمال الكوبري والنصح باستخدام طريق “شبرا بنها الحر” لمنع التكدس المروري على الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق