المرأة

بعد انتقاد الرئيس للوزن الزائد عادات خاطئة يتبعها المصريون تسبب السمنة

انتقد الرئيس السيسي الأوزان الزائدة للمصريين، مساء أمس، بعدما أكد أن عدد الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي أقل من 25% وذلك خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وقال الدكتور أحمد صبرى، أخصائى التغذية العلاجية وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة،إن هناك عادات خاطئة تؤدى ألى السمنة وزيادة الوزن يتبعها أغلب المواطينين ،مشيرا ألى ما أكدته آخر الإحصائيات الدراسية على التوك توك أنه يوجد أكثر من 30 مليون مواطن يوميا يركبون “التوك توك”.

وأوضح “صبري ” فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد عن رؤيته الواضحة لاعتماد نسبة كبيرة من شرائح المجتمع على استخدام التوك توك فى المشاوير القصيرة وأصبحوا لا يمارسون أى نشاط بدنى وهذا يعتبر من إحدى أسباب السمنة.

ونوه على ما جاء فى إحصائية حديثة فى المركز القومى للتغذية أن ” التوك توك ” أدي إلى سبب انتشار السمنة بنسبة 30% وتعتبر السمنة هى البوابة الأولى لجميع الأمراض من القلب والضغط والسكر وآلام العمود الفقرى وآلام المفاصل.

وأضاف “صبرى ” أن هناك بعض العادات السيئة مثل عدم تناول كمية كافيه من المياه والبروتين ،و إستهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية السائلة و عدم الحصول علي القدر الكافي من النوم ،وتخطي وجبة الإفطار ،الأقبال بشراهة على الأسناكس غير الصحى مثل المخبوزات واللب بأنواعه والشيكولاتة وغيرهم ،عدم ممارسة الرياضة.

ونصح “أخصائى التغذية ” باستبدال هذه العادات غير الصحية بعادات أخرى صحية ،حتي تبدأ العادات الغير صحية في التساقط , وبالتالي تكون قادر علي إنقاذ وزنك بالصورة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق