المرأة

بعد تصريح منة فضالي عن وزنها.. تعرف علي الطريقة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن بأقل جهد بدني

خرجت الفنانة منة فضالي بتصريح عن وزنها أثار جدلا كبيرا، حيث أكدت أنها وصلت لوزن 53 كيلو جراما، مما جعل العديد من الأشخاص يبحثون عن الطرق الفعالة للحصول علي جسم مثالي ولذلك يمكنك أن تتعرف علي الطرق اللازمة لإنقاص الوزن والحصول علي جسم مثالي وفقا لموقع “sciencealert” الأمريكي.

حيث أكد التقرير أن النظام الغذائي يلعب دورا أكبر من اللياقة البدنية لفقدان الوزن، والسبب في ذلك أن التمرينات الرياضية تتطلب وقتًا وجهدًا، وتستغرق وقتًا أطول لرؤية نتائجها، كما أنها تحرق سعرات حرارية أقل بكثير في وقت كبير عما يعتقد معظم الناس.

على سبيل المثال هناك العديد من الأطعمة عالية السكر والدهون تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، والتي يمكن الحد منها في وجباتنا الغذائية لرؤية تغيير كبير جدًا في منطقة الوسط لدينا، وأحيانا في فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

أما بالنسبة للمجهود البدني يجب عليك أن تسير 35 ميلا أي بما يعادل 56 كيلو مترا لحرق 3500 سُعر حراري، ولكن عند المقارنة بالطعام فاختزال 500 سُعر حراري من معدل وجباتك اليومية يعادل 8 كيلو مترات من المشي كل يوم.

والكثير من الدراسات تدعم رأي فيليب حيث قامت 20 دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية شملت أكثر من 3000 شخص، يحتوي نظامهم الغذائي على كمية كبيرة من البروتينات وبدائل غذائية منخفضة السعرات الحرارية فظهرت نتائج أفضل بكثير من المجهود البدني في إنقاص الوزن.

ولكن بالتأكيد تجتمع الدراسات على أن ممارسة الرياضة لها فوائد أخرى عن فقد السعرات الحرارية فهي تعمل على تحسين مزاجنا والحماية ضد الشيخوخة والتقليل من أعراض التوتر والاكتئاب والقلق وبناء العضلات.

في النهاية إذا كنت تريد إنقاص وزنك فيجب عليك اتباع نظام غذائي أولًا وأن تبقى دائمًا على قدر من النشاط البدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق