اقتصاد

خبير: لا تراجع في أسعار السيارات خلال 2019

أكد خالد حميدو، خبير السيارات، أن أسعار السيارات سترتفع مع بداية العام الميلادي المقبل، بعد قرار وزارة المالية تحرير العملات الأجنبية جمركيا وزيادة سعر السيارة في بلد المنشأ.
وأضاف “حميدو”، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع قيام شركات السيارات الأوروبية بزيادة أسعار منتجاتها للإصدارات الجديدة بمعدل يتراوح بين 2 و3% مع زيادة الأعباء علي وكلاء أسعار النقل و الشحن والعمالة وانتهاء بوصولها للمستهلك النهائي.
وأشار إلى أن اعتقاد المستهلكين انخفاض الجمارك علي السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي مع بداية يناير 2019، هو أمر عار من الصحة خصوصا مع قيام إجراءات الحكومة مؤخرا بتحرير العملة الاجنبية جمركيا، بالرغم من قيام بعض التجار بتخفيض السعر بعد إحجام المواطنين عن الشراء لتنخفض بمعدلات طفيفة تتراوح بين 3 إلي 5 آلاف جنيه من سعر السيارة.
وحتى الآن لم تحسم وزارة المالية قرارها بشأن تفعيل اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية والتي تتضمن تخفيض الرسوم الجمركية علي واردات السيارات الأوروبية بنسبة 0% مع بداية العام المقبل، بالرغم من إجراء الوزارة برفع سعر العملة الأجنبية علي واردات البضائع والسلع غير الضرورية لمدة شهر وربطها بمتوسط سعر صرف النقد بالجهاز المصرفي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق