اخبارمصر

مصر للطيران توضح تفاصيل عطل طائرة رحلة ميلانو رقم MS705

أوضحت الشركة الوطنية، تفاصيل ما حدث على الرحلة رقم MS705 المتجهة الى ميلانو، ظهر اليوم، ردا على ما نشره أحد المسئولين السابقين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت عنوان “عيب يا مصر للطيران” بخصوص الرحلة المذكورة.

وقالت مصر للطيران، في بيان لها، إن الرحلة المذكورة رقم MS705 المتجهة الي ميلانو تم تغيير مسارها وهبطت بالفعل بمطار روما نظرا لسوء الأحوال الجوية بمطار ميلانو والمستمرة حتى الآن الأمر الذي أدى الي عدم إقلاع وهبوط جميع الرحلات من وإلي المطار وهو حدث طارئ خارج عن إرادة شركات الطيران.

واستطردت: تم التعامل مع ركاب الرحلة وفقا للإجراءات والمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن، حيث قام فريق عمل محطة مصر للطيران بمطار روما بالعرض علي الركاب إما التسكين في أحدّ الفنادق بروما لحين تحسن الأحوال الجوية ثم التوجه الي ميلانو  أو التوجه الي ميلانو بالقطار الداخلي علي نفقة مصر للطيران وهو ما فضله معظم ركاب الرحلة البالغ عددهم 90 راكبا.

وتابع البيان:  قامت مصر للطيران بالفعل بتحمل قيمة تذكرة القطار لعدد 30 فردا من الركاب لم يكن لديهم السيولة الكافية لحجز تذكرة القطار  فيما تم التواصل مع عدد من الركاب الآخرين الذين خرجوا فور وصولهم مطار روما لاسترداد قيمة تذكرة القطار من مكتب مصر للطيران بميلانو بمجرد وصولهم علما بأنهم قاموا بحجز تذاكر القطار علي نفقتهم بناء علي رغبتهم، وتم تسكين ركاب رحلة ميلانو التي كان مقررا عودتها اليوم الي مطار القاهرة في احد الفنادق القريبة لمطار ميلانو لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأكدت الشركة الوطنية ان لديها من الخبرة والإجراءات ما يكفي للتعامل مع هذه المواقف والظروف الطارئة وأنها حريصة تماما على راحة عملائها وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وأنها لا تعمل بمنأي عن صناعة الطيران بل تطبق كافة المعايير الدولية في  تعاملاتها وانها لديها كافة المستندات الدالة علي صحة وسلامة موقفها في التعامل مع هذه الواقعة.

كان الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، ووزير التعاون الدولي الأسبق، شارك منشورًا عبر صفحته الشخصية “فيسبوك” -نقلًا عن أحد الركاب- وقائع أزمة ألمّت بركاب الرحلة الجوية المتجهة من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار ميلانو مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى