اقتصاد

وزير الإسكان يكلف بتجهيز قرعة أراض جديدة للمواطنين

كلَّف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة تجهيز عدد كبير من قطع الأراضي لطرحها بنظام القرعة للمواطنين.
وأشار الوزير، خلال اجتماع عقده لمتابعة المشروعات المنفذة بالمدن الجديدة، إلى أنه من المقرر أن تضم القرعة الجديدة، أراضٍ في مدن الشيخ زايد، والعبور الجديدة، والعاشر من رمضان، والسادات، وامتدادات 6 أكتوبر، وعدد من مدن الصعيد الجديدة.
كما كلّف الوزير أيضًا مسئولي الهيئة بسرعة التنسيق مع مسئولي صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي للحجز بمدينتي غرب قنا، وغرب أسيوط “ناصر”، خاصة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب الحجز لمشروع “سكن مصر” بالمدينتين.
وخلال متابعة وزير الإسكان لملف النقل الجماعي الداخلي بالمدن الجديدة، أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، أنه تم الإعلان منذ أيام، عن شراء 150 أتوبيسًا لتشغيلها بالمدن الجديدة، خاصة بالمدن التي بها كثافة سكانية بالإسكان الاجتماعي، مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان، وبدر، وتقدمت عدد من الشركات لشراء الكراسات، وشدد وزير الإسكان على أن ملف النقل الجماعي الداخلي والخارجي بالمدن الجديدة أحد أهم الملفات التي تعمل الوزارة حاليًا على إنجازها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى