محافظات

محافظ البحر الأحمر: لدينا إمكانيات قوية لإقامة مراكز علاجية ومراكز استشفاء

قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله : إن المحافظة لديها الإمكانيات القوية لإقامة مراكز علاجية ومراكز استشفاء خاصة بالإضافة إلى كل العوامل التي تساعد على السياحة العلاجية..موضحا أن الإحصائيات تشير إلى أن الدول العربية أنفقت قرابة 30 مليار دولار في السفر والعلاج بالخارج خلال السنوات الأخيرة ، مؤكدا أن كافة المؤسسات تسعى لإقامة هذه المراكز المتخصصة لتنشيط السياحة العلاجية.

جاء ذلك خلال جلسة التشاور الثانية بعنوان “التجارب الدولية الناجحة في مجال التعليم العلاجي” التي ترأسها الدكتور هاني الناظر رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر تستطيع” ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر “مصر تستطيع بالتعليم” المنعقد في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبه .. أكد الدكتور كريم أبو المجد الطبيب المصري بأمريكا، أن وسائل التعليم الصحية والوقاية اكتسبت أهمية كبرى في مصر من خلال انتشار وسائل التواصل المختلفة.. مشيدا بتجربة الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة لمواجهة فيروس “سي”.. ومطالبا بعمل وحدات تدريب بالمستشفيات ومؤتمرات دورية مع ضرورة تنفيذ التوصيات والاستفادة من خبراء مصر المتواجدين في العالم.

وطالب أبو المجد أيضا بزيادة بعثات التعليم في مجال الطب وضرورة عمل وحدات أبحاث للكشف المبكر عن الأورام السرطانية مع أهمية استغلال الطاقة البشرية الموجودة في مصر واستثمارها بشكل إيجابي في مختلف المجالات.

ومن جهته .. قال الدكتور جمال إبراهيم العالم المصري بإنجلترا : إن التربية العلاجية أمر هام جدا مع تطوير وسائل الوعي، مستعرضا إحدى التجارب في إنجلترا والتي استهدفت تطبيق مبدأ الوقاية خير من العلاج ، وموجها بأهمية الفن في غذاء الروح، وتناول طرق علاج التوحد.

وبدوره.. قال الدكتور هاني الناظر ، إن المدرسة الطبية في مصر كبيرة ومحترمة جدا، رغم أن الطبيب المصري يعمل في ظروف صعبة وأنه من أمهر الأطباء في العالم بجانب الأطباء اليابانيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق