محافظات

لقاء ثقافي لمناقشة رواية الدوابة في مسرح أوبرا دمنهور.. الأحد

تستضيف دار الأوبرا المصرية الأدبية الكبيرة أمل خليفة على مسرح أوبرا دمنهور الأحد فى لقاء ثقافى تحت عنوان “ذاكرة الأدب” وتدير الحوار مقررة الملتقى الكاتبة غادة الوكيل.
من جانبه أوضح محمد ظريف مدير مسرح أوبرا دمنهور فى تصريحات خاصة أن اللقاء الثقافىيدور حول رواية “الدوابة” للكاتبة أمل خليفة التى كتبتها بالعامية لمراعاة المستوى الاجتماعى والثقافى والتى صدرت حديثًا عن الهيئة العامة للكتاب.
اشار الى ان «الدوابة» هو اسم بطلة الرواية التى فرضت وجودها داخل الرواية كمحور رئيسى تدور حوله معظم الأحداث،و هى المحرك الرئيسى لباقى شخوص الرواية، فهى امرأة من صعيد مصر وتحديدًا من الأقصر، تعود أصولها إلى الحلب أو الغجر، استطاعت أن تتزوج رجلًا صعيديًا من أسرة ثرية، وبزواجه منها تغضب منه أسرته، فيقرر الرحيل إلى الإسكندرية ومع الوقت تعود علاقته بأسرته ولكن تستمر إقامته بالإسكندرية، ولكن شخصية الدوابة يغلب عليها نوع من الشر أو إن جاز التعبير المكر والدهاء.
يذكر أن أمل خليفة كاتبة صحفية مصرية رئيسة القسم العربى والدولى بجريدة الأهالى المصرية، ومحاضر منتدب بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس وباحثة ماجستير فى مجال إعلام وثقافة الطفل، وهى صعيدية الأصل من الأقصر واسكندرية المولد والنشأة وقاهرية الهوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق