رياضة

أبرزهم السعيد ورمضان صبحي.. 5 محترفين مصريين لف وارجع تاني

على مدار السنوات القليلة الماضية تزايد عدد اللاعبين المحترفين المصريين في مختلف الأندية سواء كانت الأوروبية أو العربية، وعلى سبيل المثال وصل عدد المحترفين المصريين في الدوري السعودي فقط 15 لاعبا وهو رقم كبير جدا.

ولكن تجربة الاحتراف التي يحلم بها الكثير من اللاعبين ليست سهلة كما يتراءى للكثير منهم فهي تحتاج في بداية الأمر أن يكون الشخص محددا وجهته دون تردد علاوة على أنه يجب أن يعلم أن الأجواء في أي دوري بالخارج ستكون بعيدة كل البعد عن أجواء الدوري المصري.

وعلى مدار السنوات الماضية، خاض العديد من اللاعبين المصريين تجربة الاحتراف إلا أنهم لم ينجحوا فيها وعادوا أدراجهم، وهناك من نجح واستمر وهناك من لم يحقق نجاحا يذكر ولكنه قرر أن يستمر في الخارج وعدم العودة إلى قاهرة المعز من جديد.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز اللاعبين المحتمل أن يعودوا من جديد إلى الدوري الممتاز خلال فترة الانتقالات الشتوية.

– عبدالله السعيد :
يعد عبد الله السعيد من أبرز اللاعبين التي كثرت عليهم الأنباء والأقاويل خلال الفترة الأخيرة، خاصة والأنباء التي ارتبطت بعودة نجم الأهلي والإسماعيلي السابق إلى مصر ولكن من أجل خوض تجربة جديدة والانضمام إلى قلعة جديدة من قلاع الدوري الممتاز.

من المحتمل أن يعود عبدالله السعيد من جديد الي الدوري المصري خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ولكن عن طريق بوابة نادي الزمالك خاصة وأن اللاعب كان له أزمة شهيرة وتوقيع لنادي الزمالك ومن ثم العودة للأهلي والرحيل إلى السعودية.

وسيكون عبدالله السعيد من أبرز صفقات نادي الزمالك خلال الميركاتو الشتوي لأنها ستكون الصفقة المدوية التي يبحث عنها نجل رئيس مجلس الادارة أمير مرتضى منصور وهو المشرف العام على قطاع الكرة، ويرغب في إبرام تلك الصفقة بشدة منذ الموسم الماضي وذلك على الرغم من أنه ينفي إتمام الصفقة منذ وقت طويل.

– محمد عبد الشافي:
يعيش محمد عبدالشافي بالوقت الحالي حالة ليست بالجيدة مع فريق أهلي جدة السعودي والذي يستعد لرحيل عدد من اللاعبين منهم “شيفو” خاصة مع تراجع أدائه بالفترة الاخيرة.

ولوح عدد من مسئولي الزمالك في الغرف المغلقة ان فكرة عودة محمد عبدالشافي مطروحة في الغرف المغلقة خاصة وأن الزمالك يعاني من أزمة في مركز الظهير الأيسر.

وانتشرت التقارير السعودية خلال الأيام القليلة الماضية التي تؤكد أن محمد عبدالشافي لن يكون له تواجد في نادي أهلي جدة في الفترة المقبلة وذلك بسبب اللاعب حسين عبدالغني الذي ترغب إدارة أهلي جدة في الحصول على خدماته في الشتاء المقبل.

– محمود عبدالرازق شيكابالا:
أصبحت أيام شيكابالا معدودة في الدوري اليوناني خاصة وأنه ليس له دور أساسي في صفوف نادي ابولون اليوناني خلال الفترة الاخيرة وذلك تزامنًا مع رغبته الشخصية في العودة من جديد الي الدوري المصري.

ومن الأندية التي ترغب في التعاقد مع شيكابالا أبرزها الاتحاد السكندري والإسماعيلي إلا أن الأول الأقرب للحصول على خدمات نجم الزمالك وذلك نظرًا لارتباط شيكابالا بعلاقة شخصية قوية مع مديره الفني حلمي طولان.

ويتبقى في صفقة شيكابالا على الاتحاد السكندري إنهاء المفاوضات الرسمية بين مسئولي فريق زعيم الثغر ومسئولي نادي الزمالك على كل الأمور المالية وامر التعاقد سواء بيع نهائي او اعارة لمدة 6 أشهر فقط.

– رمضان صبحي:
النجم صاحب الانتماء الأحمر الذي كان يتنبأ له العديد بمستقبل باهر في الملاعب الاوروبية، خاصة أنه خرج من النادي الاهلي وهو بمثابة نجم من نجوم الصف الأول بالقلعة الحمراء وليس مجرد لاعب شاب إلا أنه اصطدم بواقع مرير حيث هبط ستوك سيتي الى التشامبيون شيب وانتقل الى فريق هيديرسفيلد تاون ولكن الإصابات كان لها العامل الأكبر في غيابه عن المباريات ليستبعده المدير الفني عن حساباته.

وارتبط اسم رمضان صبحي بالنادي الأهلي وبعودته إلى بيته الأحمر من جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وذلك خاصة وأن الأهلي يبحث عن إبرام العديد من الصفقات القوية خلال الفترة المقبلة استعدادًا لبطولة افريقيا الجديدة والتي فقدها مرتين على التوالي بالدور النهائي.

– علي غزال:
ارتبط اسم المحترف الدولي علي غزال بالنادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة وذلك تزامنًا مع رغبة الأهلي في التعاقد مع لاعب في خط الدفاع من أجل تدعيم هذا المركز الذي يعاني فيه خلال الفترة الاخيرة خاصة مع تذبذب اداء سعد سمير وعدم اثبات ساليف كوليبالي كفاءة الاستمرار في صفوف الفريق الأحمر.

وتألق غزال خلال الفترة الاخيرة مع منتخب مصر خاصة بعد تولي المكسيكي خافيير أجيري مسئولية تدريب الفراعنة والاعتماد عليه بشكل أساسي في مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق