اخبارمصر

قانون المرور الجديد.. 12 قارئا للملصق الإلكتروني في القاهرة الكبرى يناير 2019

قالت مصادر أمنية، إن الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية، تستعد لتطبيق منظومة الملصق الإلكتروني علي كافة أنواع السيارات في بداية العام المقبل 2019، في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بوضع حلول جذرية للمشاكل المتعلقة بقضايا المرور والتجهيز لتفعيل قانون المرور الجديد.

وتابعت المصادر، في تصريحات لـ”صدى البلد”، ان إدارة النظم والمعلومات بقطاع الشرطة المتخصصة بإشراف اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، انتهت من تركيب منظومة الملصق الإلكتروني داخل 12 مدينة بمحافظات القاهرة الكبرى، على أن يتم بدء تشغيلها في يناير 2019.

وكشفت المصادر، أهمية الملصق الالكتروني الذي سيساهم في الكشف عن السيارات المسروقة، والمنتهية تراخيصها، وكافة التفاصيل المتعلقة بها، من بيانات ومعلومات عنها، دون تدخل من العنصر البشري.

وأوضحت المصادر، انه سيتم منح صاحب السيارة شريحة الكترونية يتم وضعها فى ملصق يوضع على السيارة، مخزن فيها بيانات السيارة كاملة، ويتم قراءة الملصقات عن طريق قوارئ فى الطرق مخصصة لقراءة هذه الملصقات والكشف عن السيارة وبياناتها فى الحال، وهذا المشروع يتم الآن طرحه ماليا لتنفيذه.

وأضافت أن الملصق يمكن الادارة العامة للمرور من العثور على السيارات المسروقة دون جهد كبير، وعن طريق مرورها على القوارئ بالطرق وفى حال نزع ذلك الملصق تصل معلومة مباشرة من رادارات الشارع وتوضح عدم وجوده فى السيارة ويتم تتبعها مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق