محافظات

محافظ الغربية: نجاح الفحص الطبي لطلاب 3 مدارس ابتدائى بنسبة 99 %

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عن نجاح المسح الطبى لطلاب 3 مدارس ابتدائى بالمحافظة بنسبة 99 % للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لقياس الوضع الصحى والتغذوى لطلاب المدارس حتى يتم وضع التدخلات الصحية اللازمة التى من شأنها تحسين صحة الطلاب وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

جاءت هذه المبادرة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة والتأمين الصحى للكشف عن طلاب 3 مدارس إبتدائية المحافظة مع مراعاة أن لا يزيد عدد الطلاب فى المدرسة الواحدة عن 550 طالبا وطالبة حتى يتم الكشف على جميع الطلاب.

وقد حققت هذه المبادرة نجاح ملحوظ حيث تم الكشف على طلاب مدرسة طه حسين الإبتدائية ومدرسة أبو بكر الصديق بنسبة 100 % أما مدرسة محلة أبو على بالمحلة الكبرى بنسبة 97.5% .

وفى إطار حرص محافظ الغربية على تنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه قام بتفقد أعمال المسح الطبى للكشف على الطلاب بالمدارس حيث وجه القائمين على أعمال الكشف الطبى لتحرى الدقة فى عمل الفحوصات الطبية ومراعاة التسجيل الدقيق للنتائج.

وجدير بالذكر أن ذلك يعتبر الجزء الأول من المبادرة بمحافظة الغربية حيث أنه من المقرر إنطلاق الجزء الثانى لإستكمال المدارس وباقى المحافظة للكشف المبكر وعلاج فيرس سى والضغط والسكر والسمنة بداية من شهر مارس الحالى لجميع مواطنى المحافظة والمستهدف بها المسح الطبى الشامل لأكثر من 2 مليون مواطن.

وأكد محافظ الغربية أن ماتقوم به الدولة الآن من عمل إحصائيات طبية وملفات صحية للمواطنين يعد إنجاز كبير لم نشهده من قبل يستهدف النهوض بالمنظومة الصحية ووضع تصور مستقبلى للخريطة الصحية على أسس علمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق