المرأة

مفاجأة.. أدوية التخسيس كارثة وتسبب 6 مشاكل

كشفت الدكتورة أمينة الباجوري استشاري تجميل الجلدية والليزر، أخصائي علاج السمنة، عن مخاطر تناول الأدوية المخصصة لفقدان الوزن في وقت سريع، والتي تلجأ لها العديد من النساء مؤخرًا بدلًا من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

وقالت الدكتورة أمينة خلال استضافتها في “صدى البلد” أن أدوية التخسيس كارثة ولها الكثير من الآثار الجانبية الضارة، أولها تدمير الأمعاء الدقيقة والغليظة، بالإضافة إلى صعوبة عملية الهضم وعدم قدرة المعدة على الهضم بشكل طبيعي كالسابق.

ونصحت النساء بالتوقف عن تناول أدوية التخسيس لأنها إذا لما يستمرن على تناولها فسيستعيدن أوزانهم التي فقدوها وأكثر، بالإضافة إلى أنها تسبب مشاكل نفسية واكتئاب، وكذلك سقوط الشعر وترخي البشرة وضعف المناعة، وظهور الهالات السوداء حول العينين.

وأضافت أن البديل الوحيد الآمن لخسارة الوزن هو اتباع نظام غذائي صحي ليكون بمثابة أسلوب حياة وليس “ريجيم”، بالإضافة إلى ممارسة الرياضية باستمرار حتى لو كانت المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق