اقتصاد

غرفة صناعة مواد البناء: جاهزون لإعادة إعمار 4 دول عربية

اكد أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء، بأن الطاقة الإنتاجية لمصانع الرخام والجرانت في مصر تبلغ 80 مليون م2 سنويا وأنه إجمالي المنتج فعليا 60 مليون م2 مشيرا إلى أن 50% من الإنتاج موجه للتصدير والنصف الأخر للاستهلاك المحلي مؤكدا أن هناك 2.5% زيادة في الطلب الاستهلاكي بالسوق المحلي سنويا.

وأشار عبد الحميد، إلى أن صناعات مواد البناء تتطلب نموا كبيرا في المرحلة القادمة وخاصة وان هناك مشروعات تدخل فيها الشركات المصرية للمساهمة في إعادة إعمار 4 دول العراق وسوريا وليبيا واليمن، معربا عن امله في تصنيع الماكينات ومستلزمات الانتاج في مصر بالتعاون مع الجانب الإيطالي.

جاء ذلك خلال افتتاح الندوة التي ينظمها المركز التجاري الايطالي بالقاهرة، بالتعاون مع غرفة صناعة مواد البناء فى اتحاد الصناعات ، ومركز تحديث الصناعة، ومركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت لعرض خبرات الشركات الايطالية المتخصصة في مجال صناعة الرخام والجرانيت و احدث التكنولوجيات المستخدمة وتقنيات اعادة التدوير الخاصة بها.. بحضور جيامباولو كانتيني السفير الايطالي بالقاهرة، والمهندس احمد طه مدير مركز تحديث الصناعة والدكتورة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار وأحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء وفرانشيسكو بانيني رئيس مكتب القاهرة لوكالة التجارة الايطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق