اقتصاد

السفير الإيطالي: فرص كبيرة للتعاون بين القاهرة وروما في استخراج الأحجار وتشغيلها

صرح السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني، بأن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين مصر وايطاليا في ظل توافر الموارد المشتركة بين البلدين في مجال استخراج الأحجار وتشغيلها، مشيرا إلى أن مصر تمر بمرحلة تقدم كبيرة وأن التعاون سانح بين الشركات الايطالية والمصرية لنقل التكنولوجيا لضمان معايير الجودة والاستدامة في العمليات التصنيعية للرخام والجرانيت في مصر مؤكدا أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة في تدوير المخلفات لهذه الصناعة على وجه الخصوص.

وأكد السفير الإيطالي بالقاهرة، استعداد الشركات الايطالية على مشاركة خبراتها التكنولوجية والتصنيعية الواسعة مع الشركات المصرية , فضلا عن خبراتها الكبيرة في مجال تصنيع ماكينات الانتاج حيث بلغت قيمة الصادرات الايطالية لهذه المعدات للخارج 63 مليون يورو العام السابق.

وأشار إلى البروتوكول الذي تم توقيعه بين الجانب الايطالي مع وزارة الاستثمار المصرية لتقديم قرض 45 مليون يورو لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر وجاري وضع الية ادارة هذا التمويل، مؤكدا أهمية استقادة الشركات المصرية من الخبرات الكبيرة للشركات الايطالية في مجال التدريب والتاهيل للعمالة الصناعية.

جاء ذلك خلال افتتاح الندوة التي ينظمها المركز التجاري الايطالي بالقاهرة، بالتعاون مع غرفة صناعة مواد البناء فى اتحاد الصناعات ، ومركز تحديث الصناعة، ومركز تكنولوجيا الرخام والجرانيت لعرض خبرات الشركات الايطالية المتخصصة في مجال صناعة الرخام والجرانيت و احدث التكنولوجيات المستخدمة وتقنيات اعادة التدوير الخاصة بها.. بحضور جيامباولو كانتيني السفير الايطالي بالقاهرة، والمهندس احمد طه مدير مركز تحديث الصناعة والدكتورة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار وأحمد عبد الحميد رئيس غرفة صناعة مواد البناء وفرانشيسكو بانيني رئيس مكتب القاهرة لوكالة التجارة الايطالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق