محافظات

تعيين الدكتور أيمن حسان رئيسا لـ مصلحة الطب الشرعي

أكد الدكتور أيمن حسان مدير مشرحة زينهم أن المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، أصدر قرارا بانتدابه لـ منصب كبير الأطباء الشرعيين ورئيسا لمصلحة الطب الشرعي، خلفا للدكتورة سعاد عبد الغفار، التي انتهت فترة انتدابها في 17 من الشهر الماضي.

وأكد الدكتور أيمن حسان أن قرار وزير العدل يعد تحديا أمامه للبدء في تطوير مصلحة الطب الشرعي وإدخال كافة التقنيات الحديثة.

ومن ناحية أخرى انتهت مصلحة الطب الشرعى من تشريح 22 جثة من شهداء حادث انفجار معهد الأورام بالمنيل.

وأكد مصدر مسئول بـ الطب الشرعى أنه تم الانتهاء من التشريح وبدأت المصلحة فى تسليم الجثث لـ الأهالى الذين تعرفوا على ذويهم لدفنها بعد تصريح النيابة بذلك.

وأضاف المصدر أن هناك قسمًا من الأطباء الشرعيين يقومون حاليًا بسحب عينات DNA من أهالى بعض الضحايا، تمهيدًا للتعرّف علي الجثث وتسليمها لهم، مشيرا إلى أنه بمجرد تطابق الحمض النووى للضحية مع أحد أفراد أسرته سوف يتم إخطار النيابة المخوّل لها التصريح بتسليم الجثث.

وأوضح أنه جار الحصول على الحمض النووى لعدد من الأطراف التى وجدت فى مسرح حادث انفجار معهد الأورام بالمنيل، لتحديد هوية الشخص المتوفى.

وتابع أن التشريح المبدئي أظهر وفيات بعض الضحايا نتيجة اشتعال النيران بهم، وهناك متوفين نتيجة تهتك فى أجزاء متفرقة من الجسد بسبب شظايا المادة المتفجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى