اقتصاد

غبور: المشروعات القومية الكبرى بمصر جذبت أنظار المستثمرين

قال الدكتور رءوف غبور رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصري الكوري، إن المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها مصر مثل قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة جذبت أنظار المستثمرين.

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة العاشرة لمجس الأعمال المصري الكوري الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الثلاثاء.

وأكد غبور، أن مصر تمضى بخطى ثابتة نحو تحقيق معدلات النمو وهو ما يتجلى في تراجع معدلات التضخم متوقعاً ضخ استثمارات كورية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الاجتماعات المتبادلة لمجلس الأعمال المشترك تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين، والعمل على تدشين مشروعات في مختلف القطاعات، وتسويق الفرص الواعدة في البلدين، وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع.

وأشار إلى أن قيام بنك مصر بافتتاح فرع له في العاصمة سول يعزز من حركة تدفق رءوس الأموال، وتعزيز حركة التجارة ،والاستثمار في مصر وكوريا.

وأضاف أن مصر تتمتع بعلاقات تجارية قوية مع مختلف دول العالم من خلال الاتفاقيات الموقعة ومنها اتفاقية أغادير والكوميسا، والاتحاد الأوروبي، وغيرها من الاتفاقيات التي تدعم مصر اقتصاديا، وتجاريا مع دول العالم.

وقال ميونج سو هو، رئيس الجانب الكوري بمجلس الأعمال المشترك، إن مصر أصبحت واجهة وقبلة للمستثمرين خاصة في ضوء المشروعات العملاقة التي تم إطلاقها أخيراً وفى ظل خطوات الإصلاح الاقتصادى للحكومة.

وأكد سو هو، أن مجتمع الأعمال في كوريا يتطلع للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وزيادة التبادل التجاري، و تدشين مشروعات مشتركة في مختلف القطاعات.

وأوضح المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مجلس الأعمال المصرى الكوري من أنشط المجالس المشتركة، ويقع عليه دوراً كبيراً في تعزيز حركة التجارة، والاستثمار في البلدين.

وأضاف عيسى أن جمعية رجال الأعمال تدعم بقوة استراتيجية مجلس الأعمال المصرى الكوري وخططه من أجل زيادة معدلات الاستثمارات والتبادل التجارى، مشيراً إلى أن مصر بدأت منذ عام خطوات جرئية للإصلاح الاقتصادى من خلال إصدار حزمة من القرارات والقوانين، وفى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد تتضمن حوافز، وتيسيرات جديدة للمستثمرين.

وقال حازم فهمى سفير مصر الجديد في كوريا، إن السفارة تقدم كل سبل الدعم والمساندة لأعضاء مجلس الأعمال المصرى الكوري من أجل تعزيز التجارة، والاستثمار في البلدين.

وأضاف فهمى أن مهمة السفارة المصرية في كوريا، تذليل كل العقبات التي تواجه رجال الأعمال سعيا لتحقيق مزيز من النمو، والمساهمة في الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن الصادرات المصرية غير البترولية بلغت بنهاية سبتمبر من العام الجارى 43.7 مليون دولار، فيما بلغت إجمالى عدد المشروعات الكورية في مصر 171 مشروعا بإجمالي رأسمال 445 مليون دولار في قطاعات الإلكترونيات، والصناعات النسيجية، ومكونات السيارات والكيماويات، ومواد البناء، والطاقة الجديدة ،والمتجددة والإنشاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى