محافظات

صحة الإسكندرية تعلن الطوارئ بالمستشفيات استعدادا للكريسماس

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات الحكومية استعدادا للإحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية اعتبارا من يوم غدا الاثنين.
وأشار وكيل الوزارة في تصريحات اليوم، إلى انه قد تم تزويد أقسام الاستقبال والطوارئ بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية بكميات كبيرة، وزيادة إعداد القوى البشرية والتأكد من توافر الدم ومشتقاته.
ولفت “أبو سليمان”، إلى انه تقرر تكثيف العمل علي الاسواق العامة و محلات الجزارة ومصانع إنتاج اللحوم المصنعة ومعامل الألبان ومحلات العصائر من حيث النظافة واستيفائهاللاشتراطات الصحية وسحب عينات للفحص بالمعامل وكذلك الرقابة علي مجازر الدواجن ومنافذ بيع الدواجن المجمدة.
وأكد “أبو سليمان”، أنه سوف يتم عمل حملات بالاشتراك مع المرافق للمرور علي الباعة الجائلين والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية في أماكن تداول وتخزين الأغذية بالمحلات العامة و المطاعم والنوادي والفنادق واستيفاء العاملين في هذه الأماكن للشروط الصحية وحملهم للشهادات الصحية سارية المفعول.
بالإضافة إلى التأكد من سلامة الأغذية المقدمة والأشراف الصحي علي أماكن توزيعها وأخذ عينات دورية لفحصها وإعدام التالف منها مع اتخاذ الاجراءات القانونية عند وجود اي مخالفات، وكذلك مراقبة مصادر المياه من محطات التغذية الرئيسية والشبكات النهائية، مع متابعة الاصحاح البيئي وشئون البيئة بالمحافظة لرفع النفايات والنظافة العامة بالشوارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق