منوعات

اللغة العربية تجتاح شوارع ألمانيا

تتواجد لغة الضاد في العديد من الشوارع الألمانية وبشكل ملحوظ للغاية، وذلك في ظل نمو حجم الجالية العربية منذ تدفق موجة اللاجئين في البلاد في 2015.
ونشرت قناة “دويتشه فيله” الألمانية تقريرًا مصورًا يسلط الضوء على مدى انتشار اللغة العربية في الشوارع الألمانية.
ويظهر في التقرير أحد المطاعم الشهيرة في ألمانيا والذي يشهد إقبالًا كثيفًا بين أبناء الجالية العربية، ويملكه أحد السوريين، ويقدم أشهى الأكلات الشرقية لزبائنه من العرب والألمان على حد سواء، الأمر الذي أدى إلى انتشار أسماء العديد من الوجبات باللغة العربية مثل “همبورجر” و”السلطات”.
وفي صورة أخرى نشرتها دويتشه فيله لأحد واجهات المحلات والتي تكتب عليها كلمة “حلال” التي باتت شائعة جدا بين الألمان.
وتظهر الصورة الثالثة لمقهي شعبي قديم في مدينة بون الألمانية يتشارك فيه الألماني والعربي تناول القهوة والمشروبات الساخنة، ويعد تواجد المقاهي في المدن الألمانية ليس جديدا، حيث إن هذا المقهي يعود أصله إلي الحقبة التي كانت فيها بون عاصمة لألمانيا الاتحادية ومنطقة السفارات والقنصليات المختلفة.
ونجد أيضا كلمات باللغة العربية في كل مكان من أقسام أكبر المحلات في المولات الشهيرة في ألمانيا، فنري أحد محلات سلسلة “ريفه” الشهيرة تقوم بعرض منتجاتها بالعربية.
وفي محطات القطارات يمكن أيضا الحصول على الصحف الصادرة بالعربية في “أكشاك” بيع الصحف، فضلا عن بعض متحدثي اللغة العربية من بين الموظفين في السكك الحديدية من بين أبناء الجالية العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق