اقتصاد

مميش يعد “الصناع المصريون” بدراسة تسهيلات تمويلية لمستثمري سيناء مع البنك المركزي

وعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئتى قناة السويس والهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، بدراسة تسهيلات تمويلية جديدة مع البنك المركزى لخدمة المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية في منطقة قناة السويس.

جاء ذلك خلال جلسة “الاستثمار في سيناء” ضمن الجلسات المتخصصة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، بعد طلب مدير الجلسة، الدكتور وليد هلال رئيس جمعية “الصناع المصريون”، بضرورة أن تسمح البنوك بتمويل المشروعات التنموية في سيناء خاص مع عدم ملكية المستثمرين للأراضى ومنحها لهم بحق الانتفاع وهو السبب الرئيسى في رفض البنوك تمويلهم.

وأوضح مميش أن سيناء أصبحت تمتلك مقومات أساسية جعلتها منطقة جاذبة للاستثمار، أهم هذه المقومات هو السعي لإدراج المستثمر كفئة (أ) كأعلى مستوى فى قانون الاستثمار الجديد حيث يصل حافز الإعفاء الضريبى ما بين 15 إلى 20 سنة إعفاء تاما من الضرائب، مشيرا الى أن القوانين الجديدة أصبحت مرنة لتحقيق النجاح للدولة والمستثمر معًا.

كما أكد مميش أن الدولة أصبح لديها ثقافة “القيمة المضافة” للاستفادة من حوالى مليار طن بضاعة على متن عشرات الألاف من السفن التي تعتبر قناة السويس سنويا.

من جانبه، أكد الدكتور وليد هلال رئيس جمعية الصناع المصريون، أن الجمعية بدأت فعليا فى الترويج للعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة فى محور قناة السويس والمنطقة الصناعية الجديدة بأبو زنيمه، حيث يتجاوز حجم الاستثمارات المبدئية الجارى دراستها حاجز المليار جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق