اخبارمصر

مصر والعراق تبحثان تعزيز التعاون البرلماني.. وعبد العال: ندعم بغداد دائمًا

التقى السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير العراق بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، مع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

وقال بيان للسفارة العراقية بالقاهرة، إن الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات العراقية – المصرية بشكل عام، وسُبل تعزيزها خاصة على المستوى البرلماني.

وأكد الدليمي على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، ودور مصر تجاه الأمة العربية باعتبارها الشقيقة الكبرى التي لا يمكن الاستغناء عنها، داعيًا الى الاستفادة من الخبرات المصرية في مشروعات إعادة إعمار العراق، سواء من خلال عمل الشركات المصرية أو الاستفادة من الخبرة المصرية في مشروعات البنية التحتية، ونقل دعوة رئيس مجلس النواب العراقي المهندس محمد الحلبوسي الى د. علي عبدالعال، لزيارة العراق في أقرب وقت، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا محلّ الاهتمام المشترك.

ومن جانبه رحَّب الدكتور عبدالعال بتلبية دعوة نظيره العراقي بأقرب فرصة ممكنة، مُتطلعًا الى سرعة تفعيل اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بمختلف المجالات خاصة الاقتصادية وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار، مُتمنيًا للسفير العراقى التوفيق في عمله الجديد في القاهرة، ومؤكدًا على وقوف مصر دائمًا مع العراق الشقيق، مُعربًا عن ترجمة مصر الى حالة الزخم على صعيد العلاقات الثنائية الى خطوات ملموسة على صعيد تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

حضر اللقاء أحمد الراوي ومصطفى أحمد، الملحقان في السفارة العراقية بالقاهرة.

مصر والعراق تبحثان تعزيز التعاون البرلماني.. وعبد العال: ندعم بغداد دائمًا
مصر والعراق تبحثان تعزيز التعاون البرلماني.. وعبد العال: ندعم بغداد دائمًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى