محافظات

رئيس مدينة العريش: نسعى لتحقيق دخل مناسب للمواطن بالقرى الأكثر احتياجا

قال اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، بأن مبادرة الرئيس حياة كريمه تمثل نقله كبيرة لهذه القري بتنفيذ مزيد من مشروعات التنموية في هذه القري والارتقاء بمستوي الخدمات بها وأضاف، أنه لابد أن تتكاتف جميع مؤسسات الدولة من خلال ثقتها ببعضها البعض لحل المشكلات التى تعانيها، والوصول إلى القرى الأكثر فقرا واحتياجا لحل مشاكلها، مؤكدا أن نسعي الي ان يحقق المواطن توفير دخل إضافي للأسر الفقيرة فى القري التي اختيارها أكثر احتياجا.

وأشار إلى أن هناك تعاونا من جانب الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال في المحافظة، حيث أبدت تعاونها ومساهمتها فى خدمة البيئة المحلية والمشاركة فى عمليات التنمية.

لاعداد الخطط التنموية اللازمة لرفع مستوى القرى الأكثر احتياجا، بإقامة المشروعات التنموية ومشروعات البنية الأساسية بها، وتطوير القائم منها بهدف رفع مستوى معيشة للمواطنين.

يذكر أنه تم اختيار 5 قرى فى مركز بئر العبد، و5 قرى فى مركز الحسنة، و4 قرى فى مركز نخل، و5 قرى فى مركز الشيخ زويد، و5 قرى أخرى فى مركز رفح، إلى جانب قرية واحدة فى مركز العريش، مع تحديد المطالب والمقترحات والمشروعات المطلوبة. كما سبق اختيار عدد 5 قرى كمرحلة أولى لتطويرها خلال 3 أشهر بتكلفة تصل إلى 125 مليون جنيه، لتحقيق التنمية الشاملة بها، وهى قرى: الطويل بمركز العريش ، 6 أكتوبر بمركز بئر العبد، الريد بمركز نخل، وقريتى أقرية وعرب بلى بمركز الحسنة.. وأن المرحلة الثانية تشمل 25 قرية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق