تكنولوجيا

إل جي تطرح تليفزيون جديدا بتقنيات جبارة من الذكاء الاصطناعي

تنطلق شركة “إل جي” الكورية نحو عالم جديد مختلف بإضافتها التكنولوجية الجديدة في أجهزة التليفزيون التابعة لها، حيث تعمل الشركة على نقل تجربة الترفيه المنزلي إلى مستوى جديد.

فقد أعلنت “إل جي” التلفزيونات الجديدة يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ThinQ AI القائمة على الجيل الثاني من معالج α9 Gen 2 الذي يدعم المعالجة الذكية و خوارزميات التعلم العميق.

وأضافت “إل جي” أن التليفزيون الجديد سيتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الذكاء الاصطناعي الشائعة من ضمنها “أمازون أليكسا” الذي بدأ و”جوجل” الرقمي.

بالإضافة إلى أن المستخدمين سيتعرفون بسهولة على الصوت في المحادثات و بلوحة مفاتيح منزلية بديهية تتيح إمكانية التحكم في مجموعة واسعة من أجهزة المنزل الذكي مباشرة من التلفزيون.

هذا إلى جانب تعيين درجة اللون والضوء لتصبح ملائمة لدرجة الإضافة في المكان، والتليفزيون يعمل على فهم كيفية إدراك العين البشرية للصور في ظروف الإضاءة المختلفة.

وأشارت إل جي أن معالجها الجديد متاح أيضا ضمن تلفزيونات LCD بقياس 75 بوصة وبدقة 8K، التي سوف تطلق تحت اسم جديد هو NanoCell TV.

وستضم كافة تلفزيونات OLED TV لعام 2019 منافذ HDMI 2.1، كما ستدعم كلها، وبعض من تلفزيونات NanoCell TV تقينة “معدل الإطار العالي” HFR، التي توفر معدل عرض للصور بواقع 120 إطارًا في الثانية، وهو المعدل الذي يناسب أفلام الحركة والرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق