اخبارمصر

جورج فوزى: مشكلات شركات السياحة المصرية مع نظيرتها بالخارج لا تتعدى السبعة

قال جورج فوزى رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات السياحية إن فكرة إتاحة نشر السائحين تجاربهم عبر الفيديو والصور على الموقع الرسمى لهيئة تنشيط السياحة، له شقين إيجابي وآخر سلبى يتطلب رقابة على ما ينشر، مشيرا إلى إتاحة العديد من الصور والفيديوهات والمعلومات عبر موقع الهيئة.

وأضاف فوزى لـ”صدى البلد” أن أبرز الملفات الجارى العمل عليها ضريبة القيمة المضافة، ويتم تدشين المعلومات لإيضاح آليات تنفيذها وستعرف فى ندوة يتم التجهيز لها من قبل اللجنة أمام القطاع.

وتابع رئيس لجنة السياحة الخارجية بغرفة الشركات السياحية، أن اللجنة مختصة بحل المشكلات المتعلقة بمستحقات الشركات السياحية المصرية لدى نظرائها بالخارج على الرغم من أن عددها لا يتخطى 7 شركات خارجية فقط.

وأوضح أنه سيتم التعاون مع الخارج لعقد دورات تدريبية للعاملين بالسياحة المصرية لتعريف العاملين بالشركات السياحية وإكسابهم خبرات بالتنسيق مع لجنة التدريب، مؤكدا أن العمل في جلب السياحة الخارجية استثمار قوى.

وأشار جورد فوزي، إلى أن السياحة أصبحت تخصصية وتتنوع بين المؤتمرات والشاطئية والبيئية والثقافية وهو ما ننشده عبر خطتنا لترسيخ العمل فى مجال السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق