اخبارمصر

أطفال مصر يروجون للتنشيط السياحي في روسيا

قدم الوفد المصري، المشارك في الكامب الروسي الشتوي المقام في روسيا، برئاسة شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة وبمشاركة الأطفال عايدة رمضان، كريم علاء، شادي علي، رامي اكرامي، كريم حسان، عمرو السيد، دانا محمد وماشا السيد أمسية فنية ثقافية في حب مصر.

وعرض الوفد المصري، المواد الدعائية بهدف التنشيط السياحي الي المنتجعات المصرية، والتي تحظي بشهرة كبيرة في روسيا وخاصة الغردقة وشرم الشيخ، ثم قرأوا نصوصا باللغات الإنجليزية والروسية والعربية عن تاريخ مصر واهم المعالم الاثرية، وعرضوا اسكتشات غنائية استعراضية من وحي الفلكلور الشعبي المصري.

وفي الختام، تم توزيع الهدايا المصرية على الوفود المشاركة في الكامب الروسي الشتوي والذي تشارك فيه مصر بمبادرة من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة اليكس تيفانيان.

وتقام فعاليات الكامب الروسي الشتوي، والذي تنظمه مدرسة روس اتوم بمشاركة خمس دول هي روسيا ومصر والهند وتركيا وزامبيا، وهي الدول التي تتعاون مع روسيا في مجال الطاقة النووية في مدينة ليسنوي الروسية.

ومدينة ليسنوي والتي يقطنها 50 الفا من السكان؛ حيث أسست عام 1947 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وأشرف على بنائها أشهر وزير داخلية في تاريخ روسيا وهو بيريا، وهي تقع على بعد 240 كيلومترا شمال مدينة يكاتيرنبورج التي لعب بها منتخب مصر مباراته الأولى في كأس العالم الأخيرة ضد أورجواي.

ورغم قلة تعداد المدينة الصغيرة إلا أنها أنجبت 11 بطلا أولمبياد ومنها نجمة الغناء الاوبرالي ارينا روداكوفا. والمدينة محاطة بالغابات ومن هنا اشتق اسمها.

ويعيش في الغابات الدببة والثعالب والغزلان وهي تتجول دون قيد فهي غابات مفتوحة، كما عرف عن المدينة مصانعها الحربية لأشهر الأسلحة الروسية.

أطفال مصر يروجون للتنشيط السياحي في روسيا
أطفال مصر يروجون للتنشيط السياحي في روسيا
أطفال مصر يروجون للتنشيط السياحي في روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى