محافظات

ضبط شخص يعلن عن بيع سماعات للغش في الامتحانات على فيس بوك

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى، توفير سماعات هواتف محمولة متناهية الصغر بقصد استغلالها وسيلةً للغش بالامتحانات.
أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام أحد الأشخاص، بالإعلان على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، توفير سماعات هواتف محمولة متناهية الصغر يطلق عليها (MCSPY) تختفى بشكل كامل داخل تجويف الأذن، ولا يمكن الكشف عنها بأجهزة (الكشف عن المعادن، الرقائق الإلكترونية) وذلك لاستخدامها كوسيلة غير قانونية للغش فى امتحانات المراحل التعليمية المختلفة.
وأسفرت نتائج التحريات والفحص عن تحديد هوية القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها “إيهاب.ش.ع”، مواليد 1994، حاصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية – مقيم بدائرة مركز شرطة بنى سويف.
وعقب تقنين الإجراءات ضُبط المذكور، وبمواجهته أقر باستحداثه الصفحة المُشار إليها منذ قرابة 6 أشهر لاستغلالها فى الترويج لبيع السماعات المشار إليها بقصد استغلالها فى الغش نظير 1500 جنيه، وإطلاعه بنشر رقم هاتفه كوسيلة للتواصل مع الراغبين فى شرائها، وأقر بحصوله على تلك السماعات من “محمد.ج”، جارٍ ضبطه، و”محمد. أبوالخير”، جارٍ ضبطه، حيث يقوم الأول بترويجها للعديد من المتعاملين بذات المجال نظير مبلغ ، وقدره 1300 جنيه، مضيفًا سابقة تمكنه من بيع 6 سماعات لبعض معارفه من الطلاب بمحافظة بنى سويف.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تحديد وضبط المتهمين الهاربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى