اخبارمصر

استرداد الأراضى: إزالة التعديات على٣٠ ألف فدان و٧٥٠ ألف متر مربع

واصلت قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أراضى الدولة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ووفقا لتقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، فقد بلغ إجمالى المساحات التى تمت إزالة التعديات الواقعة عليها حتى الآن أكثر من ٣٠ ألف فدان أراضى زراعية ونحو ٧٥٠ ألف متر مربع أراضى بناء.

وأشار التقرير إلى أن محافظة المنيا ما زالت تسجل أرقاما كبيرة فى نسبة إزالة التعديات، حيث تمت إزالة تعديات على أكثر من ٢٩ ألف فدان ونحو ٣٧ ألف متر مربع تعديات على أراضى بناء.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة تعديات على أكثر من ٢٥ ألف متر مربع فى الغربية، و٢٤ ألف متر مربع فى سوهاج، و٢١ ألف متر مربع فى القليوبية، و١٦ ألف متر مربع فى كفر الشيخ.

وأكدت اللجنة العليا أن الموجة مستمرة بالتنسيق بين وزارات الدفاع والداخلية بكل قطاعاتها ووزارة التنمية المحلية والمحافظات وجميع جهات الدولة.

وأشارت اللجنة العليا الى الى التزام قوات إنفاذ القانون بالقانون فى تنفيذ أعمال ازالة التعديات وعدم التهاون فى مواجهة اى تجاوز .

وقالت اللجنة إن غرفة عمليات الأمانة الفنية تتابع تنفيذ موجة الإزالات فى جميع المحافظات، ولم تثبت تقارير المتابعة أى معوقات أو خروج عن القانون.

وأضافت أن الهدف من موجة الإزالة هو استعادة حق الشعب وإنهاء ظاهرة التعدى على أراضى الدولة بشكل حاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق