Uncategorized

البيئة تهيب بكبار السن والأطفال ومرضى الصدرية تجنب الأماكن المكشوفة

أعلنت وزارة البيئة، تأثر أغلب أنحاء الجمهورية خلال الفترة من ١٣-١٦ يناير الجارى لحالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية حيث تنشط الرياح الغربية والجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، وذلك استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة.

وأوضحت منظومة الرصد البيئى والإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة، إلى أن العوامل الجوية المشار إليها قد أثرت ولا تزال تؤثر سلبا على جودة الهواء على كافة أنحاء الجمهورية والتى قد يزداد تأثيرها خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 15 و16 يناير 2019 وفى حالة سقوط الأمطار سوف يتحسن مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة.

من جانبها فإن وزارة البيئة، ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية سوف تقوم بمتابعة مؤشرات جودة الهواء.

وتؤكد الوزارة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس أب على رقم 01222693333.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى