المرأة

بنات أحباب الله.. 30 فتاة يبدأن مشروع أعمال يدوية بدار أيتام.. صور

لم يستطعن الصمت طويلًا أمام هجوم الكثيرين مؤخرًا على دور الأيتام والفتيات اللاتي ينشأن بها، فقررن أن يقدمن مشروعا خاصا كوسيلة لاستغلال الوقت، وأخرى لكسب الرزق، من خلال طرق يدوية بسيطة كانت مهمتهن الأولى على مدار 4 أشهر.

بنات أحباب الله.. فريق فتيات تابع يعيش بإحدى دور الأيتام، قررن أن يغيرن نظرة المجتمع لهن، فكان الطريق الأسهل هو استغلال مواهبهن في الأعمال اليدوية، فاستعن بمجموعة فتيات متخصصات في الأعمال اليدوية، ليكون لهن كيانا خاصا مستقلا.

تعلمت فتيات فريق أحباب الله، على مدار 4 أشهر أعمالا يدوية مختلفة، كروشيه، تطريز، إكسسوارات، ديكوباج، حتى استعددن تمامًا لإطلاق أول معرض خاص بهن للأعمال اليدوية، ليكون بمثابة بداية لمشاريع خاصة بهن تكن مصدرًا لكسب الرزق.

تراوحت أعمار فتيات فريق أحباب الله الذي يتكون من حوالي 30 فتاة يتيمة، ما بين 22 و28 فكل منهن اختارت عملا يدويا مقربا لقلبها وتعلمته لتبدأ به مشروعها الخاص، ليواجهن غلاء المعيشة خاصة في ظل معيشتهن بداء الأيتام.

وقالت سارة توفيق “24 سنة”، إحدى فتيات فريق أحباب الله ، والتي تولت مهمة الترويج والتسويق لمشروعهن الجديد على مواقع التواصل الاجتماعي، “حبينا نعمل المعرض عشان نثبت أننا نقدر نشتغل وننجح ونغير فكرة الناس عننا” مضيفة: “نسعى لتطوير المشروع وضم أفكار أخرى مختلفة خلال الفترة المقبلة ليكون بداية لمشاريع خاصة لكل فتاة في الدار”.

استغلت الفتيات “الفيسبوك”، للترويج عن معرضهن الجديد تحت عنوان ” غير فكرتك”، ونشرن على الصفحة الخاصة بالمشروع صورا من فعاليات المعرض الأول والمنتجات التي قدموها بعد تعلمها على مدار أربعة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق