Uncategorized

لو بتفكر تتحول لنباتي.. تعرف على ما يحدث لجسمك بعد اتباع هذا النظام

يبدو الأمر في بدايته غاية الصعوبة، إلا أنه بمجرد البدء به والشعور براحة المعدة ونشاط الجسم، تغير وجهة نظرك في النظام الغذائي النباتي الخالي من اللحوم والدهون، وهو المفضل لدى الكثير من المشاهير حول العالم، ليحافظوا على رشاقتهم ولياقتهم البدنية سواء رجال أو نساء.

العديد من الفوائد تعود على الجسم عند اتباع النظام النباتي، فتقول خبيرة التغذية راشيل هوكينز في تقرير نشره موقع صحيفة daily mail البريطانية، إنه من المهم إجراء فحوصات عديدة قبل أن تصبح نباتيًا، وتوجد عوامل مثل مستويات المغذيات وكمية الفيتامينات يجب أخذها بعين الاعتبار.

وأوضحت خبيرة التغذية أن التخطيط أمر أساسي عند التفكير في اتخاذ قرار النباتية، فيجب على الشخص تدريب نفسه على الابتعاد تدريجيًا عن المنتجات الحيوية وتناول الوجبات الغذائية النباتية تدريجيًا وليس دفعة واحدة.

فوائده للجسم:

يساعدك النظام النباتي على خفض ضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى أنه النظام الأمثل لمرضى السكر لأنه غني بالفواكه والخضراوات والحبوب والدهون المشبعة المنخفضة والتي تعمل على تعديل نسبة السكر في الدم.

وذكرت خبيرة التغذية أن الفواكه والخضراوات منخفضة في الطاقة ولكن لديها مستويات عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، وكلها تساعد الجسم على الحفاظ على وزن صحي وخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول.

كما تحتوي الخضراوات والفواكه على مضادات للأكسدة ومواد كيميائية نباتية معروفة بخصائصها المضادة للالتهاب، فالنظام الغذائي النباتي يساعد في الوقاية من الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

لو بتفكر تتحول لنباتي.. تعرف على ما يحدث لجسمك بعد اتباع هذا النظام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى