اقتصاد

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 22 سبيكة ذهب مجهولة المصدر بمدينة نصر

نجح ضباط مديرية أمن القاهرة، في ضبط شخصين وبحوزتهما 22 سبيكة ذهب ناتج أعمال تنقيب غير مشروع، عن خام الذهب بأسوان ، وأمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة بإحالة المتهمين الى النيابة للتحقيق.

وكان الرائد محمد السيسي معاون مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، أثناء تفقده للحالة الأمنية، تمكن من ضبط صاحب محل مصوغات ذهبية وسائق من أسوان أثناء استقلالهما سيارة عثر بداخلها على 22 سبيكة ذهبية اللون مختلفة الأحجام والأوزان غير مدموغة وبدون مستندات تفيد مصدرها.

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات ، أقر الأول أمام المقدم حسام نصر رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول باشتراكه مع نجل عمه مدير محل مصوغات ومجوهرات كائن بأسوان فى التنقيب عن الذهب الخام بالمنطقة الجبلية بمركز كو أمبو بأسوان بدون تصريح من الجهات المختصة وصهره وتحويله إلى سبائك وتسليمها لصاحب مصنع لتصنيع المشغولات الذهبية بالجمالية للتصرف فيها بالبيع ، وأقر الثانى باقتصار دوره على التوصيل والوساطة مقابل 3000 جنيه.

تم بإرشادهما ضبط الأخير، وأفاد بقيام المتهمين بجلب السبائك الذهبية من محافظة أسوان وتسليمها له بقصد التصرف فيها بالبيع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى