اقتصاد

الغرفة الفرنسية بالقاهرة: مصر بلد عظيم

أكدت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة ، أن اختيار مصر لاستضافة وتنظيم كأس الأمم الأفريقية يعد دليلًا آخر على أن مصر تحتل مكانة عالية على المستوى الدولي ، كما يظهر بجلاء قدرة السلطات المصرية على تنظيم الأحداث ذات الأهمية الكبرى ، وعودة الاستقرار.

ووجهت الغرفة الفرنسية – فى بيان صحفي اليوم الإثنين التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الفوز بتنظيم “المونديال ” الإفريقى.

وأضافت أنه ، بعد عامي 1974 و2006، تقام هذه المنافسات الكبيرة على الأراضي المصرية وذلك للمرة الثالثة .. لافتة إلى أن تنظيم مصر كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من الخامس عشر من يونيو حتى الثالث عشر من يوليو القادم ، يحمل أهمية خاصة ، حيث يتزامن هذا الحدث مع فترة مهمة للانتعاش الاقتصادي ، وزيادة الاستثمارات الأجنبية، والعودة التدريجية للسياحة ، وتنفيذ العديد من الإصلاحات في مختلف المجالات ، ومن بينها التعليم والصحة.

وأكدت أن دول العالم وخاصة الدول الإفريقية ، تدرك هذه التطورات التي تَعِد بمستقبل مشرق لمصر – التي وصفها البيان بـــ ” البلد العظيم”.

وأعربت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر في الختام عن تمنياتها بالتوفيق للمنظمين الذين يقع على عاتقهم مسئولية نقل صورة أكثر جمالًا عن مصر للعالم الخارجي، وعن إمكاناتها الهائلة وقدراتها التي لا حصر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق