اخبارمصر

وفد من العليا للحج والعمرة يزور السعودية الأسبوع المقبل لمناقشة أسعار البرامج

أكد أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن معدل الزيادة المتوقعة في أسعار برامج الحج السياحي خلال العام الجاري سوف تتراوح ما بين 3 إلى 5% نتيجة ارتفاع أسعار الفنادق بالسعودية.
وتوقع رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة فى تصريحات علي هامش انتخابات الاتحاد المصرى للغرف السياحية المنعقدة الآن بأحد فنادق القاهرة، حدوث زيادة أخرى في أسعار برامج الحج في الموسم الحالي حال زيادة أسعار النقل.
وقال “إبراهيم” إنه من المقرر أن يتوجه وفد من اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة إلي المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل للاجتماع مع مؤسسة الطوافة السعودية لمناقشة إجمالي الزيادة المقترحة.
يذكر أن الشركات السياحية بدأت اليوم “الثلاثاء، تلقى طلبات حجز برامج الحج السياحي، في سابقة أولى من وزارة السياحة بالسماح بفتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا، وهو ما يعطى فرصة أكبر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على أكمل وجه والاستعداد الكامل للموسم من قبل الوزارة والشركات السياحية وكذلك المواطنين.
وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اعتمدت أمس الإثنين، الضوابط المنظمة للحج السياحي للعام الجاري، التي تقدمت بها اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدي شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة.
وقالت وزيرة السياحة إن الضوابط المنظمة لبرامج الحج السياحي راعت تلبية كافة الشرائح المجتمعية والتي تمثلت في أكثر من مستوى، وتم إعطاء الجانب الأكبر من التأشيرات للمستوى الاقتصادى والبرى، وذلك مراعاة لمحدودي الدخل والطلب المتزايد من هذه الشريحة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق